ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بعد تحرير أسعار الصرف.. الشعبة تٌجيب


الاربعاء 06 مارس 2024 | 04:33 مساءً
أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية
العقارية

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة التجارة في الجيزة، إن القرار الأخير للبنك المركزي برفع سعر الفائدة يمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز تدفقات الاستثمار المباشر وإنهاء الوضع الثنائي لسعر الدولار أمام الجنيه المصري. 

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأكد أبو سمرة أن هذا القرار لن يؤدي إلى ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، بل سيكون له تأثير إيجابي على السيطرة على التضخم الذي يشهد معدلات غير مسبوقة.

وفي سياق آخر، أشار إلى أن تراجع أسعار السلع قد بدأ بالفعل، مشيرًا إلى أن القرار سيعزز المنافسة بين الشركات، مما يسهم في تراجع الأسعار بشكل إضافي. ورأى أبو سمرة أن هذا القرار سيسهم في تحديد حجم التقلبات السعرية الحادة لمعظم السلع والخدمات، خاصةً بعد تجربة السوق المحلية التي شهدت فترة صعبة بسبب ظاهرة الدولار الغير الرسمي وتسعير السلع بالعملة الأجنبية.

يأتي هذا القرار في إطار سلسلة من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري، حيث قرر السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق، وتنفيذ زيادة قوية في أسعار الفائدة بنسبة 6% دفعة واحدة، بالإضافة إلى رفع سعر الائتمان والخصم بمقدار 600 نقطة.

بشكل مهم، يعتبر توحيد سعر الصرف جزءًا من جهود البنك المركزي لتحقيق دوره في دعم التنمية المستدامة والمساهمة في تقليل تراكم الطلب على النقد الأجنبي. بموجب هذه الخطوات، يأمل البنك في الحد من التقلبات السعرية وتعزيز استقرار الأسواق المحلية.