عاجل.. البنك المركزي المصري يحدد قيمة الدولار الرسمية بعد رفع أسعار الفائدة


الاربعاء 06 مارس 2024 | 04:02 مساءً
سعر الدولار في البنك المركزي المصري
سعر الدولار في البنك المركزي المصري
العقارية

حدد البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، سعر صرف الدولار بعد قرار لجنة السياسات النقدية برفع أسعار الفائدة.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم 6 مارس 2024.

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم سعر الدولار في البنك المركزي المصري بعد رفع أسعار الفائدة.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

قفز سعر الدولار في البنك المركزي المصري، مسجلًا 49.43 جنيه للشراء، و49.56 جنيه للبيع.

رفع أسعار الفائدة اليوم

قررت لجنة السياسة النقدية، اليوم، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

موعد استقرار سعر الدولار

توقع محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، انخفاض الدولار بعد دخول العائدات للبنوك، مشيرًا إلى أن إحدى الشركات الأجنبية قامت بإيداع 25 مليون دولار بالبنك عقب قرارات البنك المركزي المصري.

وأكد رئيس بنك مصر، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن ذلك يعد مؤشرًا إيجابيًا يدل على ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري.

وشدد أهمية مثل هذه الخطوات نظرًا لأنها تُسهم في زيادة المعروض من العملة الأجنبية في السوق، وبالتالي انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

وأشار إلى أنه مع تطبيق قرار تحرير سعر الصرف تستطيع البنوك على تلبية جميع طلبات المصدرين وفتح كافة الاعتمادات المستندية، متوقعًا انخفاض حجم التضخم بعد قرارات البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف.