رئيس العلمين الجديدة: التعاقد مع كبرى الشركات للحفاظ على ما تم إنجازه


الاثنين 20 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

قال المهندس أسامة عبدالغني، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة:

إنه تم التعاقد مع واحدة من كبرى الشركات المتخصصة فى أعمال النظافة والحراسة والأمن للحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال فى الفترة السابقة، فضلًا عن الاتفاق على توريد المعدات والأجهزة والعمالة اللازمة للتشغيل، والاهتمام بمنطقة الكورنيش والإسكان المتميز والشاطئ.

وأضاف خلال حوار له مع "العقارية"، أنه تم توريد ماكينة متخصصة لجلى الرخام ونظافة الأرصفة وماكينة لغربلة رمال الشواطئ والحفاظ على نظافتها ورونقها الأبيض المتميز. 

وتابع: وبدأ توريد أعمدة لإنارة الطريق الساحلى الحالى فى المنطقة أمام المدينة لاستقبال الزوار والبدء فى صب القواعد ومد الكابلات، كما تم إنهاء العديد من أوامر الإسناد لأعمال الحى اللاتينى والأبراج والكبارى والبحيرات على الطريق الساحلى والبحيرات الشرقية وأعمال الزراعة.

وانتهينا أيضًا من إسناد أعمال المرافق والبحيرات للمنطقة الجنوبية، والبالغ مسطحها حوالى 15600 فدان، وتم إسنادها إلى كبرى الشركات المتخصصة، بالتزامن مع الانتهاء من أعمال الدراسات الهيدروليكية للبحيرات الجنوبية، والتى من المنتظر إنشاء هدارات وشلالات صناعية بها، لا تنفصل عنها بعد أن تم تنفيذ الطريق الساحلى الجديد بالكامل، كما يجرى حاليًا نقل تبعية الطريق الساحلى الحالي، واعتباره طريقًا داخليًا وسيتم تقليل السرعة به إلى 60 كيلو مترًا