ما مصير أسعار الدواجن والبيض بعد الإفراج الجمركي؟.. الشعبة تكشف


الاربعاء 06 مارس 2024 | 12:29 صباحاً
أسعار الدواجن والبيض اليوم
أسعار الدواجن والبيض اليوم
نهال اللهيبي

بعد ارتفاع أسعار اللحوم اتجه العديد من المواطنين للجوء إلى الدواجن البيضاء كوجبة أساسية وبروتين بديل للحمة، والعجز في توفير الدولار لجلب الأعلاف من الخارج وكثرة الإقبال أشعل أسعار الدواجن البيضاء في مصر.

أسعار الدواجن والبيض

وتزامنًا مع أقتراب شهر رمضان الكريم، يبحث الكثير من المواطنين عن توقعات أسعار الدواجن والبيض في مصر خلال شهر رمضان تحديدًا بعد عمليات الإفراج الجمركي، وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إنه من الصعب التوقع لأسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المُقبلة خاصة في ظل التغيرات المتسارعة التي تشهدها البلاد، منوهًا إلى أن توفير سيولة دولارية أثر توقيع صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات خفضت الأسعار ولكن ليس بالشكل المطلوب.

أسعار الدواجن في مصر

وتمنى عبد العزيز السيد في تصريحاته لـ"العقارية" تراجع أسعار الدواجن في مصر مرة أخرى وتصل إلى نفس سعر عام 2022 حيث أن كان سعر كيلو الدواجن البيضاء يسجل 32 جنيهًا.

سعر طن الصويا

وتوقع السيد وصول سعر طن الصويا إلى 16 ألف جنيه في حال توفير الدولار للمستوردين في البنوك، مشيرًا إلى أهمية فتح الصرافة مرة أخرى بضوابط محددة تسير على جميع الفروع بكافة انحاء الجمهورية حتى نتمكن من القضاء على السوق السوداء.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

وكشف عبدالعزيز أن أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 سجلت نحو 88 جنيهًا في المزارع، منوهًا إلى أنها تصل إلى المُستهلك بحد أقصى زيادة 10 جنيهات عن سعر المزرعة، أى أن سعر كيلو الدواجن البيضاء تصل إلى المُستهلك اليوم بنحو 98 جنيهًا كأقصى سعر.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم

ولفت إلى أن سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 تراوحت ما بين 150 و155 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم

بينما سجلت سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 في مصر نحو 160 جنيهًا.

سعر طن الصويا

وأشار إلى أن سعر طن الصويا انخفض من الإعلان عن صفقة رأس الحكمة بنحو 10 آلاف جنيه ليصل حاليًا إلى 29 ألف جنيه مقابل 38 و40 ألف جنيه قبل الشراكة بين مصر والأمارات على تطوير منطقة رأس الحكمة.

سعر طن الذرة اليوم

بينما بلغ سعر طن الذرة اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 في مصر نحو 14 ألف جنيهًا، منوهًا إلى أن تأثير عمليات الإفراج الجمركي على الأسعار طفيف للغاية ولم يستطيع تحقيق التأثير أو الانخفاض بالشكل الملموس.