عاجل.. التعليم تقرر إضافة مادة جديدة للمناهج وبدء التطبيق | تفاصيل


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 08:31 مساءً
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
العقارية

مع استمرار عملية التطوير التي تشهدها منظومة التعليم، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إضافة مادة جديدة على مناهج المرحلة الابتدائية.

إضافة مادة جديدة لطلاب الإبتدائية

وقال الدكتور رضا حجازي، إنه تم إضافة مادة القيم واحترام الآخر على المناهج، مؤكدا أهمية ممارسة أبنائنا الطلاب للأنشطة من خلال اليوم الرياضي والثقافي والفني، وإقامة الأنشطة والمسابقات الرياضية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، فضلًا عن التأكيد على توعية الطلاب بالمشروعات القومية للدولة المصرية.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد عقد اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية؛ لاستعراض الإجراءات والقرارات المنظمة للعملية التعليمية، ومتابعة انتظام الفصل الدراسي الثاني.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الوزير عن سعادته بتواجده في محافظة المنيا، مؤكدًا حرصه على حضور هذه اللقاءات التي تعزز ضمان تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وفي ختام الاجتماع، أهدى محافظ المنيا للدكتور رضا حجازي درع المحافظة، كما كرم الوزير والمحافظ الطالبة نورهان حمادة الحاصلة على المركز الأول فى مسابقة القرآن الكريم، والطالبة نجلاء محمود حاصلة على المركز الثاني في المسابقة، والطالبة ريم عماد لحصولها على الطالبة المثالية على مستوى الجمهورية.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور عيد عبد الواحد على درويش رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، وحمدي مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.