عاجل | انخفاض كبير في الأسعار.. «الشرقية للدخان» تعلن انتهاء أزمة السجائر رسميا خلال أيام


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 05:02 مساءً
السجائر
السجائر
أحمد رجب

قال هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، أنه من المتوقع أن تنتهي أزمة ارتفاع أسعار السجائر في السوق خلال شهرين.

انتهاء أزمة السجائر رسميا

وأوضح "أمان"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة على هامش الجمعية العمومية العادية وغير العادية، إن سعر السجائر تراجع في السوق غير الرسمية إلى 33 جنيه وهو قريب من السعر الرسمي البالغ 30 جنيها.

وذكر أمان، أنه تم الموافقة على تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون دولار لفتح اعتمادات مستنديه لاستيراد التبغ سوف يساهم في زيادة الإنتاج وبالتالي المعروض في السوق واستقراره.

وأضاف أمان، أن عملية ورود التبغ المستورد تستغرق على الأقل ما بين 6 أسابيع وحتى شهرين، منوها بأنه تم بالفعل حجز الكميات ونتوقع أن تصل خلال شهرين وستنتهي فورا السوق الموازية.

ولفت أمان، أنه سيتم عمل توسعات وتحديثات للمصانع علاوة علي السيطرة تماما علي السوق والقضاء علي التهريب، لافتا إلى أن المستثمر الإماراتي والشركة لديها خطط توسعية كبيرة لزيادة الصادرات والإنتاج.

وأوضح أمان، إن الشركة تستهدف وصول حجم أرباحها إلى 10 مليارات جنيه خلال عامين، وإن الشركة تستهدف العمل على استعادة حصتها السوقية وتغطية السوق المصرية.

وأضاف أمان، أن الخطة التوسعية للشركة تتضمن التوسع التصديري في 2025، منوها بأن الأسواق التي سيتم التركيز عليها في البداية الاسواق الأفريقية والعربية سواء للسجائر او المعسل الفواكه.

ولفت أمان، إلى أن الخطة أيضا تتضمن التوسع في انتاج المنتجات الحديثة ” الفيب، ومنتجات التسخين”، مشيرا إلى أن اشكالية مصنع السيجار مع هيئة التنمية الصناعية في طريقها للحل.

وأكد أمان، أن الخطط التوسعية للشركة تتطلب تدبير 700 مليون دولار سنويا، وتستهدف الشركة العمل على استعادة حصتها السوقية وتغطية السوق المصرية.

وأضاف أمان، أن الخطة التوسعية للشركة تتضمن التوسع التصديري في 2025، منوها بأن الأسواق التي سيتم التركيز عليها في البداية الاسواق الأفريقية والعربية سواء للسجائر او المعسل الفواكه.

ولفت العضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، إلى أن الخطة أيضا تتضمن التوسع في انتاج المنتجات الحديثة "الفيب، ومنتجات التسخين"، مشيرا إلى أن اشكالية مصنع السيجار مع هيئة التنمية الصناعية في طريقها للحل.