رئيس العلمين الجديدة: تنفيذ مشروع الجامعة الأهلية على مساحة 128 فدانًا.. و3 مليارات تكلفة المدينة التراثية


الاثنين 20 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

قال المهندس أسامة عبدالغني، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة: يتم تنفيذ مشروع الجامعة الأهلية على مساحة إجمالية 128 فدانًا، مقسمة إلى 3 قطاعات.

وأضاف خلال حوار له مع "العقارية"، يجرى حاليًا تنفيذ قطاعين كل قطاع على مرحلتين، وتشمل الجامعة 13 كلية و4 مبانٍ سكنية ومبنى للإدارة ومبنى المكتبة بإجمالى مسطحات مبنية 500 ألف متر مربع، على أن يتم تشغيل 3 كليات وهى القانون الدولى والدراسات العليا والسياحة والفنادق سبتمبر المقبل.

وأكد أنه تم الانتهاء من 99% من أعمال الهيكل الخرسانى لكامل المرحلة الأولى للقطاعين الأول والثانى، فيما تبلغ استثمارات الجامعة 3 مليارات جنيه، على أن يتم تشغيلها بمعرفة جامعة الإسكندرية. 

وفيما يتعلق بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فتقع على مساحة 62 فدانًا، بإجمالى 12 كلية و34 مبنى، وتشمل مبانى الكليات والإقامة والمبنى الرئيسى ومركز الإبداع والمكتبة والكافتيريات، حيث تم الانتهاء من مبانى 3 كليات هندسية، على أن يتم تشغيلها سبتمبر المقبل، وتصل استثماراتها إلى نحو 2 مليار جنيه.

أما المدينة التراثية فتبلغ مساحتها 260 فدانًا، بتكلفة تقديرية 3 مليارات جنيه بإجمالى 70 منشأ، منها البحيرة الرئيسية والحديقة المركزية والأوبرا والمبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم ومبنى مجمع السينمات ومن المقرر تشغيله صيف 2020، ومبانى معارض وحديقة الأطفال ومركز تنمية المهارات، ومبنى رئاسة المدينة City Hall والحى الاستثمارى وبلغت نسبة التنفيذ فى الهيكل الخرسانى نحو 75%.