بقيمة 103 ملايين دولار.. شراكة مصرية مع الفاو لتعزيز الأمن الغذائي


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 02:19 مساءً
الأمن الغذائي
الأمن الغذائي
العقارية

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو جديدا تحت عنوان (مشروعات بـ103 ملايين دولار شراكة مصرية استراتيجية مع الفاو لتعزيز الأمن الغذائي).

يأتي ذلك بعد أن استعرض السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروعات التعاون المشترك مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" في مجالات التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

وقال وزير الزراعة إنه في ضوء محدودية الموارد الطبيعية والفقر المائي يجب تعظيم استخدامات هذه الموارد وتعظيم محور التوسع الرأسي والابتكار الزراعي والتكنولوجيا الزراعية، بالإضافة إلى أهمية التوسع في تطبيقات التحول الرقمي خاصة في مجال الإرشاد الزراعي والممارسات الزراعية التي تحفز وتعظم الإنتاجية.

أشار أيضا إلى الاهتمام بالتوسع في سلاسل القيمة المضافة لضمان مستويات مناسبة من آليات تداول السلع والخدمات وإلى أهمية مشاركة القطاع الخاص في برامج التحول الريفي والتنمية الريفية.

برنامج عمل منظمة "الفاو" في مصر

يأتي برنامج عمل منظمة "الفاو" في مصر بما يتماشى مع مجالات العمل ذات الأولوية لإطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة (UNSDCF)، وبما يدعم الحكومة المصرية في تحقيق أهدافها التنموية، ويتواكب مع الاستراتيجيات القطاعية وخطط العمل والمنصات الوطنية والمبادرات الرئاسية مثل: رؤية مصر 2030، واستراتيجية مصر للتنمية الزراعية المستدامة (SADS-2030)، والاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية (2022 - 2030)؛ ومنصة مصر الوطنية لبرنامج محور العلاقة بين المياه والغذاء والطاقة.

وفيما يتعلق بأولويات عمل برنامج منظمة "الفاو" في مصر، والنتائج الإنمائية المرجوة منه، أشار "القصير" إلى أن البرنامج يستهدف تمكين المزيد من الأفراد، ومن بينهم الفئات الأكثر احتياجًا من الوصول إلى غذاء كافٍ ومستدام وعالي الجودة.