انفراجة في أسعار السيارات اليوم بعد انهيار الدولار والقضاء على الأوفر برايس.. مليون جنيه تراجع جديد


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 07:13 صباحاً
أسعار السيارات
أسعار السيارات
العقارية

عادت الحياة لتدب في بيع وشراء السيارات بعد فترة ركود جراء أزمة الدولار، إذ أعلن محمود خيري، خبير أسواق السيارات، أن سوق السيارات أن أسعار الأوفر برايس وصلت أرقاما مذهلة لا يصدقها عقل، لافتا إلى أن الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية للفئة المتوسطة وصل إلى أكثر من مليون جنيه على سعر السيارة الرسمي.

سعر الدولار وصل لـ100 جنيه

وتابع "خيري" أن هناك ارتفاعا جنونيا في سوق السيارات، والسيارة التي وصل سعرها إلى 23 ألف دولار وصل سعرها في السوق المحلية لأكثر من 3.5 مليون جنيه، أي أن سعر الدولار فيها وصل 100 جنيه

تراجع حاد في الأوفر برايس لبعض السيارات

وأكمل «خيري»: هناك فئة من المواطنين تم خداعهم في أسعار السيارات الاقتصادية، كما أن بعض التجار رضخت وحدث تنازل في الأوفر برايس لبعض السيارات وصل مليون جنيه.

وأوضح محمود خيري، أن السيارات متعددة الاستخدام، كان سعرها يتراوح بين 3.2 مليون إلى 3.8 مليون جنيه، والآن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، أي أن سعرها انخفض مليون جنيه.

أهمية تدخل الدولة لضبط أسعار السيارات

وأشار محمود خيري إلى أن السيارة الأكثر استخداما في مصر، وكان سعر أعلى فئة لها 480 ألف جنيه، ولكن سعرها وصل إلى 2.6 مليون جنيه، وانخفض سعرها إلى 1.8 مليون جينه.

ونوه محمود خيري إلى أهمية تدخل الدولة لضبط أسعار السيارات في السوق، مطالبا المواطنين بضرورة التأني خلال الفترة الحالية وعدم شراء السيارات، كما ان أسعار السيارات المستعملة تشهد تراجعا بين 100 إلى 300 ألف جنيه.