عاجل | الشرقية للدخان تعلن تراجع أسعار السجائر.. تفاصيل


انتهاء أزمة ارتفاع أسعار السجائر خلال أيام

الاثنين 04 مارس 2024 | 06:36 مساءً
أسعار السجائر الجديدة
أسعار السجائر الجديدة
العقارية

أكد هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، انتهاء أزمة ارتفاع أسعار السجائر في السوق خلال شهرين، متوقعًا تراجع الأسعار، وذلك عقب زيادة الإنتاج بعدما سيتم استيراد المواد الخام الجديدة.

تراجع أسعار السجائر

وقال «أمان» على هامش انعقاد الجمعيتين العادية وغير العادية مساء اليوم الاثنين،  إن سعر السجائر تراجع في السوق غير الرسمية إلى 33 جنيها، وهو قريب من السعر الرسمي البالغ 30 جنيها.

وذكر أمان أنه تمت الموافقة على تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون دولار لفتح اعتمادات مستديمة لاستيراد التبغ سيسهم في زيادة الإنتاج، وبالتالي المعروض في السوق واستقراره.

وأضاف أن عملية ورود التبغ المستورد تستغرق على الأقل ما بين 6 أسابيع وحتى شهرين، منوها بأنه تم بالفعل حجز الكميات ونتوقع أن تصل خلال شهرين وستنتهي فورا السوق الموازية.

ولفت أنه سيتم عمل توسعات وتحديثات للمصانع علاوة علي السيطرة تماما علي السوق والقضاء علي التهريب، لافتا إلى أن المستثمر الإماراتي والشركة لديها خطط توسعية كبيرة لزيادة الصادرات والإنتاج.

وأوضح إن الشركة تستهدف وصول حجم أرباحها إلى 10 مليارات جنيه خلال عامين، وإن الشركة تستهدف العمل على استعادة حصتها السوقية وتغطية السوق المصرية.