في 5 محافظات.. أماكن حملة «هنوصلك» لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة


الاثنين 04 مارس 2024 | 02:40 مساءً
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن
العقارية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، تحديد عدة أماكن من أجل حملة “هنوصلك” لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة بالمحافظات، اليوم من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الوزارة، إلى أنّ حملة “هنوصلك”، تهدف إلى تسهيل استخراج كارت الخدمات المتكاملة بالمحافظات على المواطنين، من خلال التواجد في أكثر من محافظة، وتسهيل الإجراءات على ذوي الهمم.

وتواصل وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذ حملة "هنوصلك"، التي تستهدف استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، من مختلف محافظات الجمهورية.

مؤسسة صناع الحياة مصر

ويشارك في هذه الحملة 3500 متطوعًا من مؤسسة "صناع الحياة مصر" من مختلف المحافظات، لتسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة بدرجاتهم المختلفة وبكافة أنواع الإعاقة في قرى 21 محافظة حتى يتم استكمال الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة حين استحقاقهم.

متطوعو الهلال الأحمر

كما يقوم متطوعو "الهلال الأحمر المصري" بحملات ميدانية في محافظات الجمهورية لتنفيذ وتسجيل الاستمارات لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

وتقوم الحملة أيضًا بالتنسيق مع مكاتب التأهيل التي وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي لأول مرة بتنقلها من أماكنها بالتوازي مع الحملات.

بطاقة الخدمات المتكاملة

يُشار إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة، تسمح لحاملها بالحصول على العديد من المميزات، منها الحصول على الرعاية والتأمين الصحي، وحق الدمج في المدارس والجامعات، وحق التعيين بنسبة 5% من إجمالي الوظائف، والحصول على خصم بوسائل المواصلات المختلفة، وحق الحصول على خصومات بمراكز الشباب وبالأماكن السياحية والأثرية، والإعفاء من الرسوم الجمركية على الأجهزة التعويضية والسيارات، والأسبقية في الحصول على سكن اجتماعي. 

وزيرة التضامن