عاجل.. تعطيل الدراسة بالمدارس في أول أيام شهر رمضان | مصادر تُجيب


الاثنين 04 مارس 2024 | 01:45 مساءً
تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة
العقارية

شهدت الساعات القليلة الماضية، تداول بعض الأنباء بشأن رغبة الطلاب وأولياء الأمور أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك إجازة في المدارس، بقرار رسمي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث جرى تداول تلك الأنباء على نطاق واسع.

حقيقة إجازة أول يوم رمضان 2024 في المدارس

وفيما يخص حقيقة إقرار إجازة للطلاب في المدارس أول أيام شهر رمضان 2024، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد نية للوزارة في منح الطلاب إجازة أول يوم رمضان المتوقع أن يكون الإثنين 11 مارس 2024 وفقا للحسابات الفلكية.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية، أن فترة الفصل الدراسي الثاني أقصر من الفصل الدراسي الأول وبالتالي لا يوجد تهاون من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في السماح بإجازات خلال شهر رمضان أو غياب للطلاب، وذلك حتى يستطع المعلمون الانتهاء من مقررات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 2024.

الدراسة منتظمة في رمضان

ولفتت المصادر إلى أن الدراسة منتظمة في رمضان وعلى أولياء الأمور عدم الإنسياق وراء الشائعات التي تردد بشأن إجازة أول يوم رمضان في المدارس، مشيرًا إلى أن على أولياء الأمور التنبيه على أبنائهم أن يذهبوا إلى مدارسهم في أول أيام رمضان بشكل طبيعي.

موعد أول أيام شهر رمضان 2024

وبحسب ما ورد عن معهد البحوث الفلكية، فإن هلال شهر رمضان 2024 فلكيًا يولد يوم الإثنين 11 مارس 2024، ويستمر شهر رمضان لمدة 30 يومًا، وبذلك يكون موعد عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء 10 إبريل 2024.

وتنظم دار الإفتاء المصرية احتفالية رسمية يوم 29 شعبان لإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان، وبيان إن كان الصيام سيبدأ يوم الاثنين أو الثلاثاء.

ونوهت دار الإفتاء في بيان صحفي إلى أن موعد استطلاع الهلال سيكون من خلال لجانها الشرعية في عدة محافظات، على أن يجري إعلان النتيجة عبر بث مباشر ينقله التلفزيون المصري والحسابات الرسمية لدار الإفتاء المصرية، عقب صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبا.