أبل تحذف من قائمة "جولدمان ساكس" بسبب ضعف أداء الأسهم


الاثنين 04 مارس 2024 | 01:27 مساءً
شركة أبل
شركة أبل
العقارية

تمت إزالة شركة أبل من قائمة "غولدمان ساكس غروب" المخصصة لسلة محددة من الأسهم والتي يُعتقد إلى حد اليقين بأنها في اتجاه صعودي مع التوصية بالشراء - بعد الأداء الضعيف لأسهم الشركة وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب على منتجاتها الرئيسية.

إزالة شركة أبل من قائمة "جولدمان ساكس جروب" 

تم تصنيف شركة تصنيع آيفون فيما يعرف بـ "نسخة المخرج" المكونة من 20 إلى 25 عضواً من قائمة اليقين الخاصة ببنك غولدمان منذ الكشف عنها في يونيو الماضي. لم يتغير سعر سهمها كثيراً خلال تلك الفترة بينما قفز مؤشر S&P 500 بنسبة 22% تقريباً. وانخفض سهم شركة أبل بنسبة 0.6% يوم الجمعة بعد إزالتها من القائمة.

لقد تخلفت شركة أبل عن نظيراتها من مجموعة شركات التكنولوجيا السبعة الرائدة والتي تعرف اختصاراً بـ "Magnificent 7" بشكل أكثر دراماتيكية، متخلفة عن جميع الشركات باستثناء شركة "تسلا".

وكانت المخاوف من انخفاض مبيعات آيفون لفترة طويلة هي السبب الرئيسي، خاصة مع استمرار المشاكل الاقتصادية في الصين، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ".

وقال غولدمان إن القائمة التي يحددها مديروه تتم مراجعتها شهرياً، مع إزالة الأسهم إذا "لم تعد فكرة استثمارية عليا". يحافظ المحلل مايكل نج على تصنيف شراء لشركة أبل على أساس الاعتقاد بأن "تركيز السوق على تباطؤ نمو إيرادات المنتج يخفي قوة نظام أبل البيئي وما يرتبط به من متانة الإيرادات ووضوح الرؤية"، حسبما جاء في تقرير شركة الوساطة.