ارتفاع جديد.. أسعار السكر اليوم الإثنين 4 مارس 2024 في السوق المحلي


الاثنين 04 مارس 2024 | 12:53 مساءً
أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم
العقارية

أسعار السكر اليوم.. سجل متوسط سعر كيلو السُكر اليوم بالسوق المحلي إلى 43.53 جنيه، حيث يتراوح سعر كيلو السكر ما بين 33.88 جنيه و47.36 جنيه حسب المنطقة وجودة المُنتج.

السكر على البطاقات

وتصرف وزارة التموين كيلو السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم 1 كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين

وأكدت الوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على 3 أفراد فأقل.

تخزين السلع الغذائية

وقد أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا بتنظيم آلية تخزين السلع الغذائية لدى الموزعين وتجار الجملة والتجزئة.

مدة تخزين السكر

وحدد وزير التموين في قراره بألا تزيد مدة تخزين سلع السكر والألبان الجبن المكرونة لمدة ثلاثة أشهر فقط.

موعد انخفاض سعر السكر

وأوضح علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تراجعا في معروض السكر في الأسواق في المحال التجارية قائلًا: «إن السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميا والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود».

وأشار إلى أن “أزمة أو مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجار حلها الآن”.

معروض السكر في الأسواق 

وحول موعد عودة معروض السكر في الأسواق قال إنه خلال أسبوع أو أسبوعين أتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين بـ24 جنيها لإعادة بيعه بسعر 27 جنيها للمستهلك بخلاف ما يتم استيراده ويبلغ سعره 41 جنيها.