«أرضك» للتنمية والاستثمار العقارى تطلق شركة «قيمة» لإدارة المرافق والمنشآت فى مصر


الاحد 19 مارس 2017 | 02:00 صباحاً

أطلقت شركة «أرضك» -رائدة التنمية والاستثمار العقاري- بالشراكة مع شركة «تقني» اللبنانية- إحدى كبرى الشركات المتخصصة فى قطاع إدارة المرافق والمنشآت فى منطقة الشرق الأوسط- شركة «قيمة» لإدارة المرافق والمنشآت فى مصر، وتهدف شركة قيمة إلى تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة فى مجال إدارة المنشآت والمرافق، بالإضافة إلى خلق كوادر مصرية شابة مؤهلة للعمل فى مجال إدارة المرافق والمنشآت.

جاء الإعلان عن إطلاق الشركة على هامش المنتدى الثانى لمناقشة التحديات والفرص غير المستغلة فى قطاع إدارة المنشآت فى مصر الذى نظمته شركة أرضك للعام الثانى على التوالى بعنوان «تحفيز قطاع إدارة المنشآت فى مصر»، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة والمؤسسة الأمريكية الدولية لإدارة المرافق والمنشآت IFMA والذى يهدف إلى تطوير قطاع إدارة المنشآت فى مصر وخلق كوادر مؤهلة علميا ومهنيا لتطوير تلك الصناعة.

وقد علق الدكتور أشرف دويدار.. العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار قائلاً: منذ تأسيس الشركة عام 1998 حرصنا على تقديم مفهوم مختلف فيما يتعلق بالتنمية العقارية، وهو ما نجحنا فى تحقيقه بالفعل من خلال عدد من المشروعات التى نفخر بكونها مشروعات ذات قيمة مضافة حفزت التفاعل الاجتماعى وقدمت فكرا جديدا يحاكى النماذج العالمية، ومن هنا جاء التفكير فى إطلاق شركة قيمة التى تركز على قطاع لم يتم الالتفات له من قبل وهو قطاع إدارة المنشآت لتحدث نقلة نوعية فى مجال التنمية والاستثمار العقارى.

ولفت دويدار إلى أن القطاع العقارى يعد أحد مصادر الدخل القومى وأن تعزيز القطاع بخدمات مثل إدارة المرافق وخلق كوادر محترفة فى هذا المجال من شأنه دعمالاقتصاد القومى ككل، وأضاف إن التعاون مع شركة تقنى اللبنانية كان وراءه الاستفادة من ريادة السوق اللبنانية فى مجال الخدمات عامة وإدارة المرافق والمنشآت بشكل خاص وهو ما سيضمن الخروج بمحتوى ثرى يسهم فى تحقيق كافة الأهداف المرجوة.

هذا وستعمل الشركة الجديدة على توفير خدمات متميزة ومبتكرة لإدارة نمرافق المجمعات لاسكنية والمراكز التجارية والمبانى الإدارية لرفع مستوى لخدمة المقدمة بما يتجاوزتوقعات العملاء ويساهم فى تعزيز نوعية الحياة، إضافة إلى العمل على خلق وتدريب كوادر مؤهلة للعمل فى هذا المجال، فضلا عن فتح آفاق ومجالات جديدة للعمل أمام الأيدى المصرية العاملة والشركة الوطنية.

وأعربت يسر صابرة.. المدير التنفيذى لشركة قيمة لإدارة المرافق والمنشآت وأحد مؤسسى شركة تقنى اللبنانية عن سعادتها بهذا التعاون الذى يعد باكورة أعمال الشركة فى مصر، مؤكدة أن العمل مع شركة بحجم وقوة شركة أرضك رائدة التنمية والاستثمار العقارى يمثل خطوة مهمة لشركتها فى السوق المصرى الواعد الذى يعد أحد أهم أسواق المنطقة العربية لما يمتلكه من إمكانيات وفرص نجاح عديدة.

جاء إطلاق شركة قيمة على هامش فعاليات الدورة الثانية من منتدى تحفيز قطاع إدارة المشآت فى مصر الذى شارك به أكثر من 30 من كبرى شركات التنمية العقارية فى مصر، حيث شهدت الفعاليات تخرج أول دفعة معتمدة من برنامج الجمعية الدولية لإدارة المنشآت واعتمادهم كمدربين محترفين فى مجال إدارة المنشآت والمرافق، كما تناولت الندوات التحديات التى تواجه القطاع العقارى فيما يتعلق بإدارة المنشآت السكنية والعمرانية، وأهم السبل المتاحة للتعامل معها، سعيا وراء تحقيق قيمة مضافة  للمجمعات السكنية والإدارية والمراكز التجارية ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة بهدف تعزيز الثقة بين العميل والمطور العقارى.

كما ألقى المنتدى الثانى لتحفيز إدارة المنشآت الضوء على النماذج الثلاثة المتبعة فى عمليات إدارة المنشآت فى مصر، والتى تتم عبر اتحاد الملاك أو إنشاء شركة للإدارة يساهم فيها الملاك وأخيرا اللجوء إلى شركة إدارة متخصصة فى مجال إدارة المنشآت لتقديم هذه الخدمات، وسبل تطويرها وتحديثها بما يتواكب مع أحدث الأساليب والتكنولوجيات العالمية لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة لكافة العملاء.