عاجل.. تقليل أيام الدراسة في رمضان ورفع الغياب من المدارس | تطورات هامة


الاثنين 04 مارس 2024 | 08:44 صباحاً
تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات
تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات
العقارية

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بشأن تعديل مواعيد المدارس في رمضان 2024، وتقليل اليوم الدراسي والحصص الدراسية ورفع الغياب، خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، والمنتظر أن يبدأ في 11 مارس المقبل، حيث تداول البعض بعض التصريحات المنسوبة للتعليم بشأن تقليل عدد أيام الدراسة في الشهر المبارك.

هل يتم تعديل مواعيد المدارس في رمضان 2024؟

في غضون ذلك، أجاب مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على سؤال هل سيتم تعديل مواعيد المدارس في رمضان 2024، حيث أكد أنّ الوزارة لم تصدر أي قرار بتعديل مواعيد المدارس أو نظام الدراسة، وما يتم تداوله بشأن رفع الغياب بالمدارس في شهر رمضان لا أساس له من الصحة، وكذلك لا صحة لتقليل عدد أيام الدراسة.

لا صحة لرفع الغياب

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أنّ هناك توجيهات بانتظام وسير الدراسة في الفصل الدراس الثاني 2024، ومتابعة الغياب وتسجيله إلكترونيا في جميع المدارس، واتخاذ الإجراءات ضد الطلاب متجاوزي الغياب وتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي.

وتابع المصدر، أنّ قرار تعديل مواعيد اليوم الدراسي في شهر رمضان مسؤولية الإدارات التعليمية والمديريات، ويتم تحديد المواعيد ذلك وفق ظروف كل مدرسة والفترات الدراسية في كل إدارة تعليمية.