كيلو السكر قد يصل 40 جنيها بعد ضبط السوق.. مفاجأة صادمة من التموين عن سعر السكر الرسمي الأيام المقبلة


الاثنين 04 مارس 2024 | 06:40 صباحاً
سعر السكر في الاسواق
سعر السكر في الاسواق
العقارية

أسعار السكر، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين: "الوزارة تقوم ببيع طن السكر بسعر 24000 جنيه حتى يصل للمستهلك بـ27 جنيها".

سعر كيلو السكر

وأكد خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": عند انضباط السوق قد يصل سعر كيلو السكر ما بين 30 إلى 40 جنيها.

وأضاف: كفاءة السوق وفاعليته لا تزال بنية تحتية أفضل، والبورصة السلعية إحدى مكونات منظومة التجارة لضبط العملية، ولفت: طرحنا على البورصة السلعية ما يقرب من 189 ألف طن سكر لشركات الصناعات الغذائية والدوائية.

وشهدت أسعار السكر ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلي والمحال التجارية خلال الفترة الحالية.

أسعار السكر اليوم 

وعاودت أسعار السكر من جديد الارتفاع الملحوظ، ليتراوح سعر الكيلو بين 35 إلى 45 جنيها بالمحال.

وشهدت الأسعار استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية ليصل سعره إلى 27 جنيها، ولكنها قفزت مرة ثانية، وتقوم بعض المحال التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيها بشرط حصول المستهلك على كيس واحد فقط فى اليوم ليس أكثر من كيس واحد.

وزير التموين: مدة تخزين السكر 3 شهور والزيت 6 شهور

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا بتنظيم آلية تخزين السلع الغذائية لدى الموزعين وتجار الجملة والتجزئة.

وحدد وزير التموين في قراره بألا تزيد مدة تخزين سلع السكر والألبان الجبن المكرونة لمدة ثلاثة أشهر فقط.

موعد انخفاض سعر السكر

وأوضح علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تراجعا في معروض السكر في الأسواق في المحال التجارية قائلًا: «إن السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميا والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود».

وأشار إلى أن “أزمة أو مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجار حلها الآن”.

وحول موعد عودة معروض السكر في الأسواق قال: «خلال أسبوع أو أسبوعين أتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين بـ24 جنيها لإعادة بيعه بسعر 27 جنيها للمستهلك بخلاف ما يتم استيراده ويبلغ سعره 41 جنيها».