شريف حمودة: 35 مليار دولار حجم الأعمال المستهدفة لـGV خلال العامين المقبلين


السبت 02 مارس 2024 | 06:10 مساءً
شريف حمودة رئيس مجلس إدارة GV للاستثمارات
شريف حمودة رئيس مجلس إدارة GV للاستثمارات
صفاء لويس

قال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات، إنه تم إبرام تعاقدات هامة فى قطاعات الاستثمار فى مجالات الضيافة والفندقة والطاقة المستدامة والتى تعد هى الأوسع على مستوى القاعات الاستثمارية المتنوعة.

ووضح رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات، أن تجربته فى عالم المال والأعمال تجاوزت النجاح المالي بل اكتملت بان تكون رؤية محفزة للتنمية الصناعية والتجارية التحويلية التي من شأنها أن تدفع مصر إلى مصاف الاقتصادات الناشئة الأكثر جاذبية وثقة في العالم.

وذكر حمودة أن هذه الرؤية تعد بمثابة القوة الدافعة وراء جي في للاستثمارات والتى تضم 14 شركة تابعة، وتعد واحدة من أكبر شركات الاستثمار في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد أن مجموعة GV داعمة وبقوة الشراكات والرؤية والتخطيط الاستراتيجي، والاستفادة من الخبرة العالمية للتنمية المحلية. مع حجم أعمال مستهدف يبلغ 35 مليار دولار في الأشهر الـ 24 المقبلة، موضحًا أن المجموعة ستقوم بتشكيل تحالفات تعاونية مع كيانات قوية حول العالم.

ومن بين المبادرات الرئيسية أوضح أن GV عقدت شراكة في قطاعي الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء مع شركة Amarenco Solarize الفرنسية، ومصنع للتحليل الكهربائي الحديث بالشراكة مع شركة صينية عملاقة في هذا المجال.

وتابع: كما دخلنا في اتفاقية مع إحدى أكبر الشركات الأوروبية في إدارة الأسواق العالمية الطازجة ، ومذكرة تفاهم مع تجمع صناعي روسي بحجم استثمار يقارب 650 مليون دولار، لا تدور هذه الشراكات حول التعاون الاقتصادي فحسب، بل تضع الأساس لمستقبل مستدام.

في قطاع السيارات أكد أن المجموعة تستعد لإحداث ثورة في السوق من خلال إنشاء مركز السيارات الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع في طربول، لتحقيق أقصى استفادة من هذا المركز ، قمنا بتأسيس شراكات مع بعض شركات السيارات الكبرى في العالم من روسيا وكوريا وفيتنام. وفي الوقت نفسه ، نهدف إلى تحقيق توطين بنسبة 65٪ عبر جميع مستويات المحتوى.

وإوضح أن المجموعة تعتزم وضع صناعة السيارات في مصر على خريطة التصدير العالمية ، مع الالتزام بجذب المستثمرين والعلامات التجارية المعروفة في مجال السيارات ، وتعزيز الممارسات المستدامة مع التركيز القوي على السيارات الكهربائية والتقنيات المتطورة.

بالانتقال إلى التنمية الصناعية، ذكر أن مدينة طربول ، مشروعنا الرئيسي ، تجسد التزامنا بمستقبل مصر الصناعي. تحتضن طربول عدة مناطق استثمارية، منها فود فالي، وادي التكنولوجيا، والمركز الهندسي ، والمركز الطبي ، ومركز المنسوجات والملابس ، ومدينة مواد البناء ، ومدينة الكيماويات والبلاستيك. بتكلفة استثمارية قدرها 16 مليار دولار ، من المقرر أن تصبح طربول أكبر مدينة صناعية متكاملة وذكية متعددة النواة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

في قطاع الرياضة أكد أن GV Investments تستثمر حوالي 2 مليار دولار لإنشاء ناديين ، بما في ذلك SOLE ، الوجهة الرياضية الأولى في القاهرة الجديدة ، بحجم أعمال يبلغ 1.6 مليار في غضون 24 شهرًا. يقع النادي الآخر ضمن مشروع White Sand على الساحل الشمالي.

وذكر أنه في مجال الضيافة فمن المقرر أن تدير شركة GV Hospitality Development (GVHD) التابعة لها ، المرافق السياحية مع مشغلين دوليين للارتقاء بالصناعة في مصر. توضح هذه المشاريع التزامنا بتوفير تجارب سياحية عالية الجودة وصديقة للبيئة في مواقع رئيسية. يعتمد عمل GVHD على توفير الحلول السكنية والسياحية والتجارية والاستثمارية - بأمان ووفقًا للمعايير الدولية - لتلبية احتياجات السوق الوطنية وتنشيط سوق السياحة في مصر.

بينما أنظر إلى ما حققته GV Investments، آملًا في التحول الذي مكنناه في بلدنا ومجتمعاته. من خلال التفاني الثابت والشراكات الاستراتيجية ، نسعى جاهدين لتشكيل المستقبل الصناعي لمصر ، وتعزيز النمو المستدام للأجيال القادمة.