وزيرة الهجرة: توفير برامج سياحة علاجية للمصريين في الخارج


السبت 02 مارس 2024 | 02:44 مساءً
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
العقارية

كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، منذ قليل، أنّ التواصل مستمر مع وزارة السياحة والآثار لتوفير برامج سياحة علاجية للمصريين في الخارج لربطهم بالوطن الأم.

توفير برامج سياحة

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت.

الاستثمار في المناطق السياحة 

وتابعت: "يتم تكثيف العمل على إتاحة هذه البرامج خلال فترة الإجازات أو بعد تقاعدهم للمعاش"، مشدّدة كذلك على أهمية الاستثمار في مناطق السياحة العلاجية المتاحة، وهو ما تعمل عليه الوزارة.

المصريين بالخارج من المستثمرين

كما أكدت على أن كثيرًا من المصريين بالخارج من المستثمرين لديهم شهرة عالمية في هذا المجال، يعتزمون منح أولوية للسياحة العلاجية في الفترة المقبلة، موضحة أن التعاون يكون أيضا مع المستثمرين المصريين بالخارج عبر الكثير من الندوات التي يتم تنظيمها سعيًّا لتذليل أية عقبات أمامهم حول الاستثمار في مصر.

المؤسسات الصحية المتخصصة

ويأتي إطلاق المؤتمر بتوجيهات الرئيس السيسي لإبراز إمكانات الدولة المصرية في السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي، وكذلك إمكانيات الدولة في المؤسسات الصحية المتخصصة في تطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية، وعلى رأسها مستشفيات هيئة الرعاية الصحية في محافظة جنوب سيناء.