بشاير الخير تتوالى.. شركة سعودية تضخ 1.1 مليار جنيه استثمارات جديد في مدينة ملاهي


السبت 02 مارس 2024 | 02:04 مساءً
مدينة ملاهي
مدينة ملاهي
العقارية

افتتحت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بالتعاون مع مجموعة الحكير للاستثمار والتنمية، ممثلة في شركة ماجيك لاند، المرحلة الأولى من مشروع tanza المقام 170 ألف متر مربع.

استثمارات جديد في مدينة ملاهي

يضم مشروع tanza هو المسمي الجديد لمشروع الماجيك لاند، والتي تضم عدد من الألعاب الترفيهية يحتوي على 7 مناطق ترفيهية منها المغامرات والغابة ومجمع سينمات ومسرح وعروض الدولفين ومنطقة خاصة للاطفال، بمشاركة مع شركة دولفينا للمشروعات الترفيهية والسياحية.

مشروع tanza

تقدر استثمارات مشروع tanza بنحو 1.1 مليار جنيه، وتم افتتاح المرحلة الأولي منه اليوم وتحديدا منطقة ألعاب دولفين، والتي ستكون بداية لافتتاح مناطق جديدة أخري.

شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي

يتم التعاون بين شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، مع السعودية في إقامة أكبر منطقة ترفيهية بالشرق الأوسط، ويتم ذلك من خلال عقد بيع حق انتفاع المنطقة الترفيهية "الماجيك لاند" بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية لشركة الحكير للاستثمار والتنمية والموقع بتاريخ 20 فبراير 2018 مع شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير.

الماجيك لاند

في شهر فبراير 2018، وافق مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، على بيع حق انتفاع المنطقة الترفيهية "الماجيك لاند"، بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية، BOT لشركة الحكير للاستثمار والتنمية السعودية.

تقدر الاستثمارات المالية للمنطقة الترفيهية (الماجيك لاند) 30 مليون دولار على الأقل على مدى 30 عاما هي فترة التعاقد حسب بيان الشركة المصرية لـ البورصة حينها.