101 مليار دولار.. مصطفى بكري يكشف عن صفقة استثمارية ضخمة قبل بداية أبريل | تفاصيل


السبت 02 مارس 2024 | 02:04 مساءً
مصطفى بكري
مصطفى بكري
العقارية

بعد ساعات قليلة على إعلان الحكومة وصول 5 مليارات دولار المتبقية من الدفعة الأولى لصفقة مشروع رأس الحكمة، كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن حصول مصر على استثمارات ضخمة بقيمة 101 مليار دولار قبل شهر أبريل المقبل.

استثمارات بـ 101 مليار دولار قبل أبريل

وقال بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على شاشة «صدى البلد» نقلا عن مصدر مسؤول بالدولة؛ تأكيده أن الحكومة ستمنح المواطنين المقيمين على أرض رأس الحكمة تعويضات «سخية»، بالإضافة إلى نقلهم إلى أماكن مطورة ومخططة، كما ستمنح الدولة السكان ترخيصًا للمباني الجديدة وعقود تمليك للأرض.

وأضاف أن منطقة رأس الحكمة تضم 22 ألف نسمة موزعين على 15 ألفًا في منطقة رأس الحكمة بالإضافة إلى 4 قرى تضم 7 آلاف مواطن.

وتابع أن الحكومة سوف تقيم مساكن جديدة للمواطنين شاملة توصيل المياه والكهرباء والخدمات والمرافق كافة، مع منح السكان أولوية العمل في المشروعات الجديدة بالمدينة.

مشروع رأس الحكمة

وأردف بكري نقلا عن المصدر، أن مشروع رأس الحكمة يتضمن إقامة إسكان فندقي للسياحة يهدف إلى جذب 8 مليون سائح سنويًا، بما يعادل 60% من حجم السياحة الحالية، مؤكدًا أن الدولة ستركز خلال الفترة المقبلة على الصناعة والزراعة وتطوير المنشآت السياحية، والعمل على ضمان حياة كريمة لجميع الفئات الاجتماعية والسيطرة على ارتفاع الأسعار.

واختتم بكري بالتأكيد على أن عدم وجود بنية تحتية قوية كان سيمنع تنفيذ مشروعات هامة مثل رأس الحكمة ويحرم مصر من فرص استثمارية واعدة، قائلا:«مشروعات البنية التحتية كانت خطوة ضرورية غيرت شكل مصر، لو مكنش عندنا بنية تحتية مكنش هيبقى لا في رأس الحكمة ولا العلمين أو أي مشروع استثماري».