كل ما تريد معرفته عن درجات الحرارة في مصر لمدة شهر.. «اطمنوا طقس رمضان معتدل»


السبت 02 مارس 2024 | 11:31 صباحاً
درجات الحرارة في مصر لمدة شهر
درجات الحرارة في مصر لمدة شهر
العقارية

درجات الحرارة في مصر لمدة شهر.. في ظل ما تشهده البلاد في الساعات الماضية من تقلبات في الطقس بدأ المواطنون يبحثون عن درجات الحرارة في مصر لمدة شهر للاطمئنان على حالة الجو خلال مارس خاصة مع تحذيرات الأرصاد، خاصة أنه يتزامن مع مجيء شهر رمضان الموافق 11 مارس، لذا نوضح خلال السطور التالية درجات الحرارة في مصر لمدة شهر.

درجات الحرارة في مصر لمدة شهر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من اليوم إلى الخميس 7 مارس، والتي من المتوقع أن تشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بعد ما شهدته حالة الطقس أمس من ارتفاع درجات الحرارة على بعض المحافظات.

وأوضحت الأرصاد عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن حالة الطقس اليوم السبت يسودها طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتوجد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تننشط الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

يوم الأحد 3 مارس 2024، تشهد حالة الطقس تكون شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوجد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس يومي الاثنين والثلاثاء 4 و5 مارس 2024، شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس 6 و7 مارس 2024، شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الطقس في شهر مارسالطقس في شهر مارس

 

وتوجد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة في مصر لمدة شهر

ووفقًا لموقع «أكيو ويذر»، المتخصص في الطقس، بشأن درجات الحرارة في مصر لمدة شهر، فإنه من يوم 8 مارس حتى نهاية الشهر يشهد العديد من التقلبات الجوية بهبوب رياح مع احتمالية هطول أمطار، ويكون الطقس مشمس إلى غائم جزئيًا نهارا، بارد جزئيا ليلا، مع وجود مؤشرات لارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية شهر مارس كما هو موضح في الشكل التالي:

الطقس في شهر مارسالطقس في شهر مارس

 وحذر الموقع من احتمالية هبوب عواصف رعدية على معظم أنحاء البلاد بدءا من منتصف شهر مارس، وحتى نهاية الشهر ليلا.