هل تتراجع أسعار الدواجن والبانيه قبل دخول رمضان 2024 ؟


الخميس 29 فبراير 2024 | 02:59 مساءً
أسعار الدواجن والبيض اليوم
أسعار الدواجن والبيض اليوم
محمد عصام

كشف عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن حصول مصر على 35 مليار دولار قريبا من صفقة تنفيذ مشروع رأس الحكمة، يساهم في إنعاش خزينة الدولة بحصائل دولارية جديدة، مما يسهم في هبوط أسعار الدولار بالسوق الموازية.

توفير مبالغ دولارية للمستوردين

كما أوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لـ " العقارية"، أنه في حالة قيام البنك المركزي المصري بتوفير مبالغ دولارية لمستوردي حبوب الذرة الصفراء والصويا في مصر؛ ستتراجع أسعار الأعلاف بنسبة قد تصل لـ 50%.

أسعار حبوب الأعلاف

وذكر أن المستورد يشتري الدولار بالسوق الموازية، بأكثر من 60 جنيها، لذلك يتم تحميل فارق السعر بين المركزي وسعر السوق الموازية على المستهلك من خلال رفع أسعار حبوب الأعلاف المستوردة، ومن ثم صعود أسعار اللحوم البيضاء.

نزول أسعار الأعلاف

وتوقع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، نزول أسعار الأعلاف من 28.5 ألف جنيه إلى 17 ألفا، حال توفير الدولار للمستوردين، وذلك ينعكس على أسعار الدواجن والبيض بالإيجاب في المزرعة والمحلات التجارية.

وتابع رئيس شعبة الدواجن، أن متوسط سعر الدواجن البيضاء، لتراجع ليسجل 87 جنيها في المزرعة، و 93 جنيها للمستهلك المحلي، مع نزول سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها.