آخر تحديث لـ سعر الذهب اليوم الخميس 29 فبراير 2024 في مصر


الخميس 29 فبراير 2024 | 01:59 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

شهد سعر الذهب اليوم الخميس 29 فبراير 2024 في مصر تذبذب محلوظ ويتأرجح ما بين الصعود تارة والهبوط تارة أخرى.

سعر الذهب في السوق المحلي

ننشر لكم في السطور التالية آخر تحديث لـ سعر الذهب اليوم في السوق المحلي:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 3406 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

بينما بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 2880 جنيهًا.

وسجل عيار 18 نحو 2554 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 14

ووصلت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1987 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بينما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم داخل محال الصاغة في مصر 23840 جنيهًا.

سعر الذهب

يأتي هذا بعد أن انخفض سعر الذهب يوم أمس بمقدار 60 جنيه، حيث اغلق عند المستوى 2990 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3050 جنيه للجرام.

سعر الذهب المحلي

التذبذب والتحركات العرضية الحالية في سعر الذهب المحلي تأتي في ظل استقرار العوامل المؤثرة على أسعار الذهب في مصر، فالدولار في السوق الموازي يشهد استقرار خلال الفترة الحالية ومنذ انتهاء موجة الهبوط التي تسببت فيها الإعلان عن صفقة الاستثمار في رأس الحكمة.

انخفاض أسعار الذهب

من جهة أخرى نجد أن هناك توازن حالي في العرض والطلب، فبعد انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة أصبحت الأسعار مناسبة للبعض للشراء من جديد وهو ما أدى إلى توقف الهبوط والتذبذب بين ارتفاع وهبوط خلال الأيام الماضية.

سعر أونصة الذهب العالمي

أيضاً سعر أونصة الذهب العالمي تشهد تذبذب وتحركات عرضية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما ساهم في استقرار السعر المحلي أيضاً، والذي تتعادل أسعار حاليا بشكل كبير مع السعر العالمي وفقاً لتصريحات مستشار وزير التموين لقطاع الذهب والمجوهرات أن أسعار الذهب الحالية تعادل السعر العالمي للذهب، وأنه لن يحدث المزيد من التراجع خلال الفترة القادمة في ظل حدوث توازن حالياً بين السعر المحلي والعالمي.

أموال صفقة رأس الحكمة

هذا وقد صرح الرئيس المصري يوم أمس أنه تم بالفعل وصول جزء من أموال صفقة رأس الحكمة لتدخل البنك المركزي المصري، وأن هناك جزء آخر سيدخل يوم الجمعة المقبلة، الأمر الذي ساعد على هدوء الأسواق بشكل كبير.

تعويم سعر الصرف الرسمي

ولكن يبقى الترقب متواجد في الأسواق بشكل عام لقرار تعويم سعر الصرف الرسمي، خاصة بعد تصريح أخير من مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا أن الصندوق توصل لحل للقضايا الرئيسة مع مصر، وأن اللمسات الأخيرة على حزمة تمويل إضافية ستكون خلال أسابيع.