قرار هام من التربية والتعليم بشأن امتحانات الدبلومات الفنية


الخميس 29 فبراير 2024 | 12:48 مساءً
امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية
العقارية

تغلق اليوم وزارة التربية والتعليم باب التقديم للترشح للجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع التخصصات، زراعي وصناعي وتجاري وفندقي لتجديد 30% من نسبة الأعضاء بلجان النظام والمراقبة.

وأكدت الوزارة، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، أنه سيتم عقد اختبارات ومقابلات شخصية للمتقدمين بلجان النظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية يوم 3 مارس المقبل ولمدة يومين علي أن يتم إعلان النتيجة يوم 7 مارس.

ووجهت الوزارة لرؤساء اللجان والنظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية بأن يتم توثيق هذه المقابلات بالصور والفيديو، على أن يتم رفعها علي جروبات تطبيق «واتس آب» الخاصة بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة كل على حده.

ونص الخطاب الرسمي أن هذا الاجراء يأتي في اطار حرص التعليم الفني بالوزارة على حسن سير العمل داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) لتحقيق أكبر قدر من العدالة داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بالتعليم الفني خاصة في مسألة الاحلال والتجديد داخل اللجان.

وحددت الوزارة ضوابط اختيار الأعضاء الجدد للمشاركة في الامتحانات وهي: مراعاة التجديد السنوي بنسبة لا تقل عن 30% علي الأقل من العاملين باللجنة من الأقدم إلى الأحدث لكل فئة من الفئات التالية:

- الأعضاء غير الملتزمين بنظام وضوابط العمل باللجنة والمتسببين في بعض المشاكل أثناء سير العمل، وكذلك الأعضاء الذين ارتكبوا أخطاء أثناء العمل باللجنة خلال العام الماضي، على أن تكون هذه الأخطاء مثبته بمحاضر فعلية ثم تحريرها.

- الأعضاء الأقل كفاءة في العمل وأقل تعاونا مع الزملاء ورؤساء العمل وذلك بناء على التقييم الذي يتم بمعرفة رئيس الحجرة، وموافقة رئيس اللجنة في العام السابق فى ضوء المحاضر التي تم تحريرها في شأنهم، وتوقيعهم بالعلم أثناء الواقعة وتوقيعهم عليها بالعلم.