ارتفاع الحرارة ورياح.. "الأرصاد الجوية" تحذر من مرتفع جوي يضرب البلاد خلال ساعات | تفاصيل


الخميس 29 فبراير 2024 | 08:22 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
أحمد رجب

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي تشهدها البلاد اليوم الخميس 29 فبراير 2024، حيث يسود الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم في مصر

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس مائلا للحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس اليوم يكون حارا على جنوب الصعيد، ويميل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، ويكون مشمسا خلال فترات النهار على كافة المدن والمحافظات.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد، الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث تشهد منطقة القاهرة الكبرى شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا، ورياح معتدلة بسرعة 28 كم/س، وتشهد منطقتا الوجه البحري ومدن القناة شبورة مائية ورياحا معتدلة بسرعة 28 كم/س.

ويسود منطقة السواحل الشمالية الغربية، شبورة مائية، ورياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد بسرعة 36 كم/س، وتشهد منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، شبورة مائية، ورياح نشطة أحيانًا بسرعة 32 كم/س.

وتشهد منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، رياحا معتدلة بسرعة 20 كم/س.

حالة البحر والأمواج اليوم

ونوهت الأرصاد إلى أن البحر المتوسط يكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج 2 إلى 2.3 متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية، ويكون البحر الأحمر خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج 1.25 إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة: العظمى 27، الصغرى 18

الإسكندرية: العظمى 24، الصغرى 16

شرم الشيخ: العظمى 26، الصغرى 17

الأقصر: العظمى 31، الصغرى 15

أسوان: العظمى 30، الصغرى 16

شبين الكوم: العظمى 27، الصغرى 17

الإسماعيلية: العظمى 27، الصغرى 15

بنها: العظمى 27، الصغرى 18

مرتفع جوي يضرب البلاد 

وأفادت هيئة الأرصاد، بأن الطقس في البلاد سيتأثر في الساعات القادمة بوجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة نهارًا وليلاً على مدار اليوم.

كما من المتوقع أن تشهد بعض المناطق، خاصةً غرب البلاد، نشاطًا في الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وتتوقع الهيئة أن تصل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الجمعة المقبلة، بسبب تأثير كتلة هوائية صحراوية، مما يعمل على ارتفاع الحرارة وزيادة نشاط الرياح التي تحمل الرمال والأتربة في بعض المناطق.