تراجع الأسهم الأمريكية عقب توصل زعماء الكونجرس لاتفاق لتجنب إغلاق الحكومة


الخميس 29 فبراير 2024 | 05:56 صباحاً
مؤشرات الأسهم الأمريكية
مؤشرات الأسهم الأمريكية
العقارية

أغلقت الأسهم الأمريكية أمس الأربعاء على انخفاض، وذلك عشية صدور بيانات التضخم المهمة والتي من شأنها أن تسهم إلى حد بعيد في تشكيل توقعات توقيت خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة، وفق رويترز.

انخفاض مؤشر ستاندرد آند بورز

ووفقا لبيانات أولية، انخفض المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع ثماني نقاط أو 0.16 % إلى 5070.27 نقطة، في حين هبط المؤشر ناسداك المجمع 87.56 نقطة أو 0.55 % إلى 15947.31 نقطة.

لأسهم الأمريكية

وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 19.78 نقطة أو 0.05 % إلى 38953.09 نقطة.

تجنب الإغلاق الجزئي للحكومة

وقال مشرعون إن زعماء الكونجرس الأمريكي توصلوا إلى اتفاق لتجنب الإغلاق الجزئي للحكومة في الثاني من مارس وتمويل أجزاء من الحكومة حتى 30 سبتمبر، وفق بلومبرج.

ويمهد الاتفاق لحزمة تمويل، مكونة من ستة مشاريع قوانين للعام بأكمله، الطريق أمام رئيس مجلس النواب مايك جونسون للسماح بالتصويت على مشروع قانون الإنفاق لمدة أسبوع واحد قبل الموعد النهائي يوم السبت لإغلاق أجزاء من الحكومة الأمريكية.

تمديد التمويل لبقية الحكومة

وسوف يعمل هذا الحل المؤقت على تمديد الموعد النهائي من الأول من مارس إلى الثامن من مارس، في حين يعمل أيضًا على تمديد التمويل لبقية الحكومة حتى 22 مارس، والواقع أن هذه الفجوة المؤقتة مطلوبة لأن العمل الفني لا يزال قائمًا على الحزمة، التي تم الاتفاق عليها من حيث المبدأ.

وكان مكتب جونسون قال إنه بدون الاتفاق على فواتير الإنفاق للعام بأكمله، فإن رئيس البرلمان مستعد للسماح بالإغلاق.

ويدعم زعماء الجمهوريين الصفقة على الرغم من خطر رد الفعل العنيف بين المحافظين الذين طالبوا بفرض قيود جديدة على الهجرة لتجنب إغلاق الحكومة، وبدلًا من ذلك، اختار قادة الحزب الجمهوري في الكونجرس تعليق التمويل الطارئ لأوكرانيا لانتزاع تنازلات من الرئيس جو بايدن.