عاجل | تغيرات مفاجئة في سعر الأجهزة الكهربائية بعدما وصلت الثلاجة لـ200 ألف جنيه


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 11:09 مساءً
 الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية
العقارية

يوما بعد الآخر عاد المواطنين لشراء الأجهزة الكهربائية بعد فترة عزوف ، وارتفاع جنوني في الأسعار حيث وصل سعر الدولار في السوق السوداء لأقل من 50 جنيها بعدما اقترب من 100 جنيه، وسط توقعات بتراجع سعر الدولار في السوق السوداء

يقول رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية أن ظاهرة الأوفر برايس اختفت تماما من سوق الأجهزة الكهربائية، مع وفرة المعروض من الأجهزة الكهربائية وسط توقعات بانخفاضات جديدة تصل إلى 20%.

تخفيضات حتى 30 %

يقول جورج سدرة عضو شعبة الأجهزة الكهربائية أن هناك حالة من الارتياح داخل السوق المحلية بتراجع أسعار الدولار في السوق المحلية متوقعا أن تتراجع الأسعار ما بين 20% إلى 30%، نصائحا المواطنين بعدم التسارع والتكالب من أجل شراء الأجهزة الكهربائية في الوقت الحالي ما يؤكد أن القادم سيكون أفضل بالنسبة للأسعار.

وذكر أن صفقة رأس الحكمة أشعرت المواطنين بالاطمئنان وأن هناك تراجع في سعر الأجهزة الكهربائية لافتا إلى ان ضبط سعر الصرف سيساهم في انخفاض ملحوظ في أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة.

أسعار الأجهزة الكهربائية الآن

وكشفت الغرفة التجارية عن أسعار الثلاجات اليوم في السوق المحلية على أن تبدأ من 13 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه وفقا لبعض الماركات، في حين تصل الثلاجة من 400 ألف جنيه للثلاجات 4 أبوات والأنواع الأكثر طلبا في سوق الثلاجات من 16 ألف جنيه وحتى 45 ألف جنيه.