بعد 10 سنوات من العمل.. آبل تصدم عملائها وتلغي مشروع "Apple Car" لإنتاج سيارة كهربائية


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 05:14 مساءً
Apple Car
Apple Car
أحمد سيد

 أعلنت شركة آبل عن خبر صادم لملايين عملائها، حيث ألغت الشركة الأمريكية كافة خططها لإطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة، حسبما ذكرت بلومبرج، كانت تعمل شركة أبل على سيارة Apple Car منذ أكثر من عقد من الزمن واستثمرت ملايين الدولارات في تطويرها قبل أن تقرر أنها ليست مشروعًا قابلاً للتطبيق.

إلغاء مشروع "Apple Car" لإنتاج سيارة كهربائية

أخبر جيف ويليامز، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبل، اليوم ما يقرب من 2000 موظف يعملون في ‌Apple Car‌ أنه تم إلغاء المشروع، وبحسب ما ورد جاءت المعلومات بمثابة مفاجأة.

سينتقل العديد من الأشخاص الذين كانوا يعملون علي مشروع Apple Car إلى قسم الذكاء الاصطناعي في أبل للعمل على الذكاء الاصطناعي التوليدي تحت قيادة رئيس الذكاء الاصطناعي جون جياناندريا.

هناك عدد من مهندسي الأجهزة ومصممي السيارات الذين كانوا ضمن فريق ‌Apple Car‌، وستكون هناك عمليات تسريح للعمال، قد يتمكن بعض الموظفين من التحول إلى أقسام أخرى داخل الشركة.

فى وقت سابق من هذا العام، كانت هناك شائعات تفيد بأن مشروع ‌Apple Car‌ قد تم تقليصه، مع تخلي شركة أبل عن خططها لإنتاج سيارة كاملة بدون سائق تتمتع بقدرات ذاتية القيادة، حولت شركة آبل تركيزها إلى سيارة كهربائية ذات ميزات أقل للقيادة الذاتية، وكان من الممكن أن تكون السيارة منافسه مع تكنولوجيا تيسلا، وكانت شركة آبل تهدف إلى إطلاق السيارة في وقت ما في عام 2026 تقريبًا.

ظهرت أخبار ‌Apple Car‌ لأول مرة في عام 2014، ومنذ ذلك الحين، أصبح المشروع مليئًا بالمشاكل، لقد تغير محور العمل وتطور عدة مرات، وشهدت شركة أبل العديد من التغييرات القيادية بسبب الصراع الداخلي.

وفقًا لبلومبرج، اتخذ كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أبل قرارًا بإنهاء مشروع ‌Apple Car‌ في الأسابيع الأخيرة.