تصل لـ 200 ألف جنيه.. مفاجأة صادمة في أسعار عمرة شعبان ورمضان | تفاصيل


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 02:26 مساءً
عمرة
عمرة
العقارية

كشفت مصادر مطلعة بشركات السياحة، اليوم الأربعاء، عن أن أسعار برامج عمرة شهر شعبان وعمرة شهر رمضان ستشهد زيادات جديدة في الأسعار بسبب قرار بعض شركات الطيران زيادة أسعار تذاكر السفر 3 آلاف جنيها.

 

زيادات جديدة في أسعار عمرة شعبان ورمضان

وذكرت المصادر، أن أسعار بيع الريال السعودي في السوق الموازية لها تأثير رئيسي علي ارتفاع أسعار برامج العمرة، خاصة ان شركات السياحة تلجأ للسوق الموازية للحصول علي الريال المطلوب لحجز باقات الخدمات التي يحتاجها المعتمرين من فنادق الإقامة والانتقالات وغيرها من الخدمات الآخرين.

اسعار برامج عمرة شهر رمضان

وتبدأ اسعار برامج عمرة رمضان هذا العام من 40 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية التي تبلغ مدتها 30 يوما، فيما تبدأ أسعار برامج عمرة رمضان للبرامج 5 نجوم من 90 ألف جنيه، وتصل اسعار برامج عمرة ختم القرآن الـ10 أيام الأخيرة من شهر رمضان لأكثر من 200 ألف جنيه.

وتشهد برامج العمرة لشهر رمضان اقبال كبير من المواطنين ويعتبر شهر الذروة بشركات السياحة في تفويج رحلات العمرة.

وتستعد وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع السلطات السعودية لتدشين برنامج «العمرة بلس» للاستفادة من الإقبال الكبير من المواطنين من كافة دول العالم لعمل مناسك العمرة.

برنامج العمرة بلس

وأكدت وزارة السياحة والآثار أن برنامج العمرة بلس هو برنامج يستهدف تنظيم برامج سياحية متكاملة تتيح للمعتمرين من مختلف دول العالم زيارة مصر والمواقع الأثرية الإسلامية بها تزامنًا مع أدائهم لمناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية سواء قبل أو بعد الانتهاء منها، كجزء من اكتمال تجربة السياحة الدينية الروحانية والتي يستهدفها المعتمرون وهو ما يُسهم في تأصيل وتعزيز الحضارة والثقافة الإسلامية في الوطن العربي بما يدعم التكاتف بين الدول العربية والإسلامية.

وأطلقت الدولة تأشيرة متعددة الدخول طويلة الأجل لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلي تسهيل إجراءات تأشيرة الدخول لبعض الجنسيات التي تقوم بزيارة المملكة العربية السعودية بشكل كبير لأداء مناسك العمرة، وهو ما يهدف إلي جذب شريحة من هذه الأعداد لزيارة مصر من خلال برامج سياحية تكاملية مع النظراء من شركات السياحة بالمملكة العربية السعودية والأسواق السياحية المستهدفة لجذب السياحة من خلال منتج "العمرة بلس".