مصطفى بكري: إعلان الرئيس السيسي وصول جزء من أموال رأس الحكمة ضربة قاتلة للسوق السوداء


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 02:10 مساءً
مصطفى بكري
مصطفى بكري
العقارية

قال الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلال كلمته ضمن احتفالية «قادرون باختلاف» أن أموال المشروع الاستثماري في رأس الحكمة، قد تدفق بعضها إلى البنك المركزي المصري، وأن دفعة جديدة ستدخل الأسبوع المقبل لخزينة البنك.

وصول دفعة من أموال رأس الحكمة

وكتب بكري في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الأربعاء: «كل ذلك سيمكن الدولة المصرية من القضاء على السوق السوداء للعملات الصعبة».

وتابع: «الرئيس وجه الشكر لدولة الإمارات ولرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، هذا ليس بجديد على الإمارات التي وقفت دوما إلى جانب مصر في أزماتها».

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إرسال الإمارات جزء من أموال مشروع «رأس الحكمة» وضخها في البنك المركزي.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات النسخة الخامسة من احتفالية «قادرون باختلاف»، اليوم الأربعاء: «الأرقام التي أعلنت وصلت أمس، واليوم دخل جزءا منها إلى البنك المركزي ويوم الجمعة في جزء زيه، وده من فضل ربنا».

الرئيس السيسي يشكر الشيخ محمد بن زايد

وتوجه بالشكر إلى الأشقاء في الإمارات، وعلى رأسهم رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، مضيفًا: «مش سهل حد يحط 35 مليار دولار في شهرين».

وأكمل: «ده شكل من أشكال المساندة والوقوف والدعم بشكل واضح، القرار اتاخد في ثانية ومن غير إحراج، ده أقوله للمصريين كلهم لإن الدنيا كلها تقف جنب بعضها والأشقاء في الخليج ديما جنب مننا».