تصل لسحب الشقة.. تحذير هام من "الإسكان" بشأن عقوبة التخلف عن استلام الوحدات


إجراءات صارمة من الإسكان تجاه المتخلفين عن استلام الوحدات

الاربعاء 28 فبراير 2024 | 01:52 مساءً
سكن لكل المصريين 1
سكن لكل المصريين 1
أحمد رجب

أعلن عبد الله رشدي، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء تسليم وحدات سكن كل المصريين 1 (الإعلان الرابع عشر) قبل شهر يونيو المقبل.

الإسكان الاجتماعي: إجراءات تصل لحد سحب الوحدة ممن تخلف عن الاستلام

وأشار رشدي، إلى الانتهاء تقريبًا من تسليم جميع وحدات الإعلانات السابقة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، مضيفًا: "فيما عدا البعض ممن لديهم مشكلة تخص البنك لعدم استكمال الأوراق، أو مرفوض في الاستعلام".

ونوّه رشدي، بأنه تقرر منح مهلة 6 أشهر بداية من استلام عقد الوحدة السكنية حتى السكن فيها، مشيرا إلى تأخر بعض المواطنين كثيرا في استلام الوحدات، مضيفًا: "لو ما استلمتش بعد المدة فأنت مش محتاجها وفي غيرك كتير محتاج".

وبسؤاله عن الإجراءات المتبعة ضد المتخلفين عن الاستلام، أوضح أن الصندوق يبدأ بعد هذه انقضاء المدة المقرر إرسال إنذارات (أول وثاني وثالث)، وهناك لجان تنزل إلى المواقع للتفتيش على الوحدات ومراجعة الإشغال، والأمر قد يصل في النهاية إلى سحب الوحدة.

وبشأن مخالفات الإسكان الاجتماعي، قال «رشدي» إن لجان الضبطية القضائية تشن حملات على وحدات الإسكان الاجتماعي، وتحرر محاضر ضد المخالفات المرصودة سواء بالإيجار أو البيع أو تغيير النشاط من سكني إلى تجاري أو إداري وغيرها.

وأشار رشدي، إلى تحويل هذه المحاضر إلى القضاء، مع إتاحة التصالح في بعض المخالفات لمرة واحدة فقط مقابل 40 ألف جنيه بشرط إزالة المخالفة.

وذكر نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن طلبات التصالح في المخالفات زادت في الفترة الماضية مع بدء تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد بعض المخالفين.