للوصول إلى 10 ملايين ‏راكب.. ماذا يعني طرح مطار القاهرة لمزايدة عالمية؟


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 01:16 مساءً
مطار القاهرة
مطار القاهرة
العقارية

أثارت تصريحات وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي المتعلقة بالإعلان عن مزايدة عالمية قريبا لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

قطاع الطيران المصري

وأكد يسرى عبد الوهاب رئيس الاتحاد المصرى للنقل الجوى سابقا، أن هذا الأمر سيؤدي إلى نقل قطاع الطيران المصري، والدولة المصرية لمنطقة متطورة للغاية،، مشيرا إلى أن التسويق للمطارات المصرية، سيؤدي إلى دخول شركات طيران جديدة إلى السوق المصري، سواء شركات الطيران المنتظمة، أو الطيران العارض، مضيفا أن القطاع الخاص يبذل جهودا كبيرا للتسويق، من أجل تحقيق مكاسب لما ينفقه من استثمارات.

مجهود القطاع الخاص

ولفت إلى أن مجهود قطاع الخاص يكون بمثابة أضعاف المجهود الحكومي، وخاصة أن هناك سرعة اتخاذ قرار في الشركات الخاصة، مما ينعكس الأداء على قطاع الطيران.

وشدد على أن منظومة الطيران أسرع منظومة في مراحل النمو، وهذا سيكون عنصر إيجابي لقطاع الطيران وسينعكس بشكل سريع على الاقتصاد المصري، مشيرا أنه مجرد البدء في التسويق لقطاع الطيران، سيؤدي إلى إقبال كبير وأمن وطمأنينة للسوق المصري.

وقال وزير الطيران المدني، محمد عباس حلمي، قل إن مصر ستعلن قريبا عن مزايدة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية، مشيرا إلى أن الطرح سيتضمن كل المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي.

وأضاف أن الوزارة تستهدف زيادة أعداد المسافرين عبر مطار الغردقة وشرم الشيخ إلى 10 ملايين ‏راكب خلال 2024. وأكد: "ندرس حاليًا آليات تمويل إنشاء مبنى جديد للركاب بـ مطار القاهرة".