تمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانية AHPGS (صور)


الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 07:32 مساءً
تمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانية
تمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانية
أشرف العمدة

حصلت كلية التمريض بجامعة القاهرة، على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانية AHPGS، وذلك تتويجا للمجهودات التي بذلها كوادر كلية التمريض لتحقيق هذا الإنجاز بدعم من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ونوابه.

وتقدم كلية التمريض الشكر لرئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، وكلا من الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة فاطمة عابد عميد كلية التمريض بالجامعة.

كما تثمن كلية التمريض الدور الذي قام به كلا من وكلاء الكلية ورؤساء الآقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وجميع العاملين بالكلية.

يأتي ذلك في ضوء مبادرات الخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية لكلية التمريض جامعة القاهرة، حصلت الكلية على الاعتماد البرامجي الدولي الالماني من الهيئة الاوربية AHPGS.

وقد أكدت الهيئة على استحقاق الكلية للاعتماد البرامجي وأشادت لجنة التقييم بالاداء المميز وحجم الانجاز المنفذ على مستوى إدارات وأقسام وبرامج الكلية المختلفة، وكذلك نسب رضا المستفيدين عن الخدمات والممارسات المختلفة المطبقة على مستوى مختلف وحدات الكلية، بالإضافة الى ثناء أعضاء فريق الزيارة على التدريب الميداني للطلاب وكذلك أماكن تنفيذ مهام سنة الامتياز.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة فاطمة أحمد عايد عميد الكلية أن هذه الخطوة هي بداية للتعاون والشراكات الدولية وهي ترجمة للدعم غير المحدود الذي يلقاه شؤون التعليم بوجه عام وضمان الجودة على وجه الخصوص من قبل إدارة الجامعة كما أنه يلقي الضوء على حجم العمل والانجاز في جامعة القاهرة بشكل عام وعلى كلية التمريض بشكل خاص والذي توج بالاعتماد.

وجدير بالذكر بأن حصول الكلية على هذا الاعتماد سوف يساهم في رفع تصنيف الكلية بين الكليات المناظرة مما يؤكد على امتثال الكلية للمعايير المعتمدة دوليا في التعليم والتعلم، ويعتبر هذا الاعتماد مؤشرا على تطور شراكات الكلية مع ممثلي المجتمع المحلي والدولي، وانعكاسا لثقة ارباب العمل في خريجي برامج الكلية المختلفة، مع وجود السياسات وخطط التطوير لمختلف أنشطة وممارسات البحث العلمي وخدمة المجتمع بالكلية.

وقد قدمت سيادتها الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا العمل بداية من التقدم للهيئة الاوربية وإعداد الدراسة الذاتية وحتى تنفيذ برنامج التقييم، وكذلك جميع أعضاء اللجنة المركزية للاعتماد وممثلي أعضاء هيئة التدريس وممثلي الطلاب والجهاز الإداري والخريجين.

يذكر أن الهيئة الاوربية للاعتماد الأكاديمي AHPGS هي منظمة مستقلة للاعتماد في العلوم الصحية والاجتماعية، تقوم بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي الدولي، وتعد من أكثر أعضاء الاتحاد الأوربي للاعتماد الأكاديمي نشاطا، وقد قدمت الاعتماد لأكثر من 1000 برنامج حول العالم، ولها العديد من الأنشطة في عدة دول.

التمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانيةتمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانيةالتمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانيةتمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانيةالتمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانيةتمريض القاهرة تحصل على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانية