سكك حديد مصر: الهيئة ملتزمة بسداد أقساط القروض بانتظام


الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 03:16 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
العقارية

ناقشت اليوم لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها، برئاسة النائب فخري الفقي حساب ختامي الهيئة القومية لسكك حديد مصر للعام 2022/ 2023.

مشروعات الهيئة القومية لسكك حديد مصر 

وأكد المهندس مجدي عبد المنصف، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر للبنية التحتية، على أن الهيئة تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية، للوصول بمصر إلى مركز لوجيستي عالمي، في ضوء توجيهات القيادة السياسية، ومنها مخطط لربط كافة الموانيء الجافة سواء القائمة أو المزمع إنشائها بشبكة سكة حديد مصر.

شبكة سكة حديد بين الروبيكي والعاشر من رمضان وبلبيس

وأشار إلى خطة إنشاء شبكة سكة حديد بين الروبيكي والعاشر من رمضان وبلبيس، لاسيما مع استهداف إنشاء ميدان جاف في المنطقة.

كما أكد أسامة عبد الرحمن، مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، التزام الهيئة بسداد أقساط القروض بانتظام، حيث بلغت إجمالي الأقساط التي تم سدادها عام 2022/23 حوالي 2.8 مليار جنيه، موضحا أن نسبة القروض المحلية للخارجية حوالي 60% محلي.

وكشف أن أسباب انخفاض المصروفات، يندرج تحت الترشيد، حيث أن الخامات المشتراه من الشركات التابعة، وعليه جري ترشيد الإنفاق لأقصى درجة بما لا يؤثر على الأداء.

وأوضح مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن سبب انخفاض الخسائر الرأسمالية، نتيجة لانخفاض نسبة الحوادث.

تواصل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، مناقشة الحسابات الختامية لعدد من الجهات عن السنة المالية 2022/2023.

حساب ختامي موازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر

وتناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حساب ختامي موازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسنة المالية 2022/2023.

كما يشهد اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، استعراض ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات عن فحص الحسابات الختامية للسنة المالية 2022/2023 وردود وزارة المالية على هذه الملاحظات.