الحكومة تكشف تفاصيل الاستثمار فى رأس جميلة.. تفاصيل


الاثنين 26 فبراير 2024 | 10:57 مساءً
رأس جميلة
رأس جميلة
العقارية

قال منصور عبد الغنى، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام، أن هناك خطة لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة، مشيرا إلى أن هناك لجنة شكلت لبحث وضع رؤية استراتيجية لاستغلال مساحة أرض رأس جميلة بمساحة 160 ألف متر مربع.

وأشار فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ، إلى أن الرؤية تتضمن كيفية الاستغلال لهذه المنطقة، والاتفاق على اختيار استشارى عالمى أو بيت خبرة عالمى لوضع رؤية كيفية استغلال مساحة هذه الأرض.

وفي وقت سابق كشف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال بشأن استعداد الدولة لـ طرح أرض رأس جميلة للاستثمار، حيث أوضح الوزير أنه جار حاليا اختيار مكتب استشاري عالمي لوضع التصميم اللازم استعدادا لطرح أرض رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ جنوب سيناء للاستثمار على مساحة 860 ألف متر، وهى أرض تتبع وزارة قطاع الأعمال العام.

مخطط طرح أرض رأس جميلة

وقال الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات صحفية، إنه لا صحة لتقدم مستثمرين بعينهم للشراكة في هذه الأرض، بل يتم حاليا دراسة الاستثمار الأمثل لهذا المشروع عبر عدد من الأطروحات، وعما إذا كان سيتم طرحها للاستثمار كفنادق أم شاليهات سياحية أو غيرها بما يحقق الفائدة الاقتصادية منها، مؤكدا أن ذلك بالتعاون مع وزير الإسكان ضمن لجنة مخصصة لهذا الغرض.

وتابع، أن الوزارة تدرس النموذج الأنسب للاستثمار في هذه المنطقة، ونجري حاليًا دراسة لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من أرض رأس جميلة، ومازلنا في مرحلة تصميم المشروع المقترح ولم تقدم عروض استثمارية حتى الآن.