عاجل.. الأرصاد تحذر من ظواهر جوية خطيرة تضرب البلاد | تفاصيل


ظواهر جوية خطيرة تضرب البلاد

الاثنين 26 فبراير 2024 | 09:48 مساءً
.
.
العقارية

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الثلاثاء 27 فبراير 2024، متوقعة أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء والصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر، على أغلب الأنحاء.

ظواهر جوية خطيرة تضرب البلاد

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الأثنين، إنه  سيكون هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة

 وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 والرياح السطحية شمالية غربية، وفق بيان هيئة الأرصاد.