500 مليون دولار.. «إيسترن كومباني» تكشف حجم احتياجاتها الدولارية


الاثنين 26 فبراير 2024 | 05:49 مساءً
هاني أمان
هاني أمان
العقارية

كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي لشركة إيسترن كومباني، حجم احتياجات الشركة الشهرية من العملات الأجنبية، مؤكدًا أنه تتراوح بين 40 إلى 50 مليون دولار، أي أنها في المتوسط تبلغ 500 مليون دولار سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي، في تصريحات صحفية، إن الجمعية العمومية للشركة ستجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة لطلب تسهيل دولاري بقيمة 400 مليون دولار فضلاً عن الاستثمارات التي تعهد بها الشريك الإماراتي ما يغطي احتياجات الشركة الدولارية للعامين المقبلين.

وأوضح أن خط التمويل سيتم عبر بنوك مصرية تقوم "إيسترن كومباني" بسداد قيمة احتياجاتها بالجنيه المصري، من خلال اعتمادات مستندية تضمنها مجموعة من البنوك الخليجية. وقال أمان "هذا ما يعبر عن قوة الشريك الإماراتي في منح شهادة ثقة للاعتمادات المستندية الخاصة بالشركة".

وقال هاني أمان، إن "إيسترن كومباني" تخطط للتوسع في صادراتها من منتجات الدخان للدول الإفريقية، والمنطقة العربية لزيادة مواردها الدولارية، حيث تطمح الشركة إلى تغطية 12 إلى 15% من احتياجاتها الدولارية الشهرية على المدى البعيد.

وقال الرئيس التنفيذي، : "إيسترن تحقق إيرادات دولارية بقيمة 1 إلى 2 مليون دولار شهرياً سواء عبر التصدير أو من خلال عائدات التصنيع للغير من العلامات التجارية الأجنبية المتواجدة في السوق المصرية".