صدمة جديدة بشأن بلد المنشأ لـ سجائر رياضي مصفي المنتشرة بالأسواق | حنان للتبغ شركة غير مصرية


سعر سجائر رياضي في مصر

الاثنين 26 فبراير 2024 | 01:29 مساءً
سجائر رياضي مصفي
سجائر رياضي مصفي
أحمد سيد

سعر سجائر رياضي مصفي من أكثر الأمور التي يبحث عنها المواطنين عبر الإنترنت، حيث انتشرت سجائر رياضي في السوق المصري بشكل منذ عام العام الماضي، وتحمل السجائر اسم شركة حنان للتبغ.

والمفاجأة الجديدة أن شركة حنان للتبغ، هي شركة مصرية وقد حذرت منها الجهات الليبية بعدم استخدام منتجاتها، لأنها غير متوافقة مع المواصفات المطلوبة.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم فيما يلي التفاصيل الكاملة بشأن مصدر سجائر رياضي مصفي المنتشرة وعلاقتها بشركة حنان للتبغ.

سعر سجائر رياضي مصفي في مصر

وعن سعر سجائر رياضي مصفي في مصر، يتراوج سعر العلبة الواحدة بين 30 إلى 38 جنيهًا.

مصدر سجائر رياضي مصفي الأصلية

تعتبر سجائر رياضي منتج ليبي تابع لـ الشركة العامة للتبغ / الشركة الليبية للتبغ، وهي حكومية ليبية تم تأسيسها رسميّا يوم 22 مايو 1972 بعد قيام مجلس قيادة ثورة الفاتح بإصدار القانون رقم 65 الذي قضى بتأسيسها كشركة حكومية تحل محل مصنع التبغ بطرابلس.

وتم بناء مصنع التبغ الاستعمار الإيطالي في ليبيا بالقرب من الباب الجديد وميدان بورقيبة بمركز مدينة طرابلس. وُضع حجر أساسه يوم 25 أكتوبر 1921، وبدأ إنتاجه شهر أكتوبر 1923ميلاديًا.

ثم توقف إنتاج سجائر رياضة لعدة سنوات حتى عام 2021 لتظهر من جديد في ليبيا ومصر ولكن تحت اسم شركة حنان للتبغ، بنفس لوجو الشركة العامة للتبغ الليبية.

سجائر رياضي التابعة لشركة حنان للتبغسجائر رياضي مصفي التابعة لشركة حنان للتبغ

مصدر سجائر رياضي مصفي المنتشرة وشركة حنان للتبغ غير مصرية

وفي عام 2021 ظهرت سجائر رياضي من جديد في الأسواق الليبية، ولكن تحت اسم شركة حنان للتبغ، ومنذ 2023 انتشرت السجائر في مصر كبير، وتباع العلبة الواحدة بـ 30 جنيهًا، كما يتاجر فيها الكثير من التجار على الفيسبوك حتى هذه اللحظة.

وفي عام 2021، حذرت النقابة العامة للشركة الليبية للتبغ من وجود منتج يحمل اسم شركة حنان للتبغ، وأوضحت أن المنتج مقلد لا يحمل المواصفات الليبية المتعارف عليها وهو من توريد شركة خاصة تحمل اسم شركة حنان للتبغ.

علما بان الشركة الليبية للتبغ متوقفة على الإنتاج منذ 2014 وهذه الأدخنة الموجودة في السوق الليبي جلها مهرب ولا يحمل أي مواصفات قياسية ليبية.

رئيس شعبة الدخان: سجائر رياضي مهربة من خارج مصر

وعلق إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات على وجود سجائر رياضي بالسوق المصري، حيث قال في تصريحات تلفزيونية إن السجائر المنتشرة بالسوق المصري هي سجائر صناعة غير مصرية وليس لديه أي معلومة عن مصدرها.

وأضاف إمبابي، أن انتشار مثل هذه السجائر يأتي عن طريق التهريب وبشكل غير قانوني، قائلًا: أول مرة نسمع عنها.

سجائر رياضي مثيرة للسخرية

وتجدر الإشارة إلى أن منتج سجائر رياضي أثار السخرية بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اسم المنتج، لأن كلمة رياضي لا تتوافق مع أضرار التدخين، لأن الرياضيين غير مدخنين.