قرار حكومي عاجل بشأن السلع المحلية والتطبيق أول مارس.. انفراجه قريبة في الأسعار


الاثنين 26 فبراير 2024 | 12:40 مساءً
أسعار السلع في الأسواق
أسعار السلع في الأسواق
العقارية

زفت الحكومة بشرى للمواطنين بشأن موعد انخفاض السلع بعد إعلان صفقة رأس الحكمة، حيث كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، ورئيس البورصة السلعية، أن الوزارة ستضع حد أقصى لسعر المنتجات المحلية بداية من أول شهر مارس المقبل، موضحا أن هناك قرارا بتحديد سقف سعري للمنتجات المحلية التي يدخل في تكوينها مكون محلي، وذلك بداية من الشهر المقبل، مع وضع الأسعار على المنتجات.

موعد انخفاض أسعار السلع

وتابع مساعد وزير التموين خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أن هبوط الأسعار يأخذ بعض الوقت، حيث إن دورة السلع تأخذ وقتها لتنخفض، لافتا إلى أن أسعار الدواجن والبيض شهدت تراجعا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد توقيع مشروع رأس الحكمة.

كما أكد عشماوي، أن متوسط المخزون للسلع والمنتجات الاستراتيجية يصل إلى 6 أشهر، حيث نجحت وزارة التموين في التعاقد وتوفير كافة السلع الأساسية طوال الفترة الماضية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار تأمين مخزون من السلع الأساسية طوال الوقت.

ووجه الدكتور إبراهيم عشماوي، الشكر للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية لدعمه لخروج البورصة إلى النور وطرح العديد من المنتجات، من خلال منصة البورصة الإلكترونية.