محمود فوزي: جلسات الحوار الأيام المقبلة للمتخصصين.. والحكومة مهتمة بالحلول


الاحد 25 فبراير 2024 | 09:46 مساءً
رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني
رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني
العقارية

أكد المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الحكومة تهتم بشكل كبير ممثلة فى رئيس الوزراء للالتقاء بأعضاء الحوار الوطنى، وهى منصة وطنية مهمة، كما ذكرها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

جلسات الحوار 

وأضاف خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن أعضاء الحوار الوطني قدموا التهنئة لرئيس الوزراء على الصفقة الناجحة لمشروع تطوير رأس الحكمة، وهناك حالة من الارتياح كانت فى الاجتماع بشكل كامل، ووجدنا من رئيس الوزراء تصميم على الاستفادة من الإنطلاقة الاقتصادية لإحداث إصلاحات هيكلية أعمق وأوسع فى الاقتصاد المصرى وهو الأهم فى اجتماع اليوم.

الاقتصاد المصري

وقال محمود فوزى، إن صفقة نافعة ونأمل فى استثمار أجنبى مباشر دائم داخل مصر، ولن يتم التوقف عند هذه الصفقة، وسيتم النظر ودراسة مقترحات هيكلية تجعل مصر بعيدة عن الهزات التى ممكن أن تحدث اقتصاديا وتنطلق بمصر لآفاق أوسع.

وتابع "فوزي": الحلول أصبحت أوضح ونحن على مدار الأيام الأربعة المقبلة لدينا حوار للمتخصصين، وحوار حلول عملية ونتائج قصيرة الأجل وأطول من قصيرة الأجل ومتركبة على الإصلاح الهيكلى الذى يجعل مصر لديها مصدات تجنبها الاهتزازات التى ممكن أن تحدث فى أى وقت، والأسماء والموضوعات التى ستشارك شديدة التخصص والجدية، والحوار يركز على الخبرة العملية، وسيكون هناك حضور وزارى رفيع المستوى فى هذه الجلسات.