فخري الفقي يكشف موعد سد الفجوة الدولارية في مصر


الاحد 25 فبراير 2024 | 09:00 مساءً
الدولار المجمد
الدولار المجمد
العقارية

كشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه مع قرب الوصول إلي اتفاق مع صندوق النقد الدولي بتمويلات إضافية ستنجح الدولة في سد الفجوة الدولارية.

سد الفجوة التمويلية في مصر

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: تمويل صفقة رأس الحكمة سيدعم وبقوة في سد الفجوة التمويلية في مصر، الي جانب ضخ الاتحاد الأوروبي كشريك تنموي تمويل اضافي.

تباطؤ معدلات التضخم

وأكد: نتوقع تباطؤ معدلات التضخم والغلاء الفترة المقبلة بعدما وصلت الي 40%، مضيفا: كلما انخفض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سيتراجع معدل التضخم الي 5% ويتراجع معدلات الغلاء بنهاية العام الجاري أو الربع الأول من العام المقبل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي هي أضخم صفقة تمت في تاريخ مصر، وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مراسم توقيع الصفقة بالعاصمة الإدارية أن فكر الدولة المصرية كان يتجه للساحل الشمالي كمنطقة أولى لاستيعاب الزيادة السكانية بمصر، مشيرًا إلى أن المخطط حدد العلمين والنجيلة وسيدى برانى وجرجوب ورأس الحكمة لتنميتها وبناء مجتمعات سكنية وليس منتجعات سياحية.