كان ينام تحت كوبري.. وفاة أحد أغنى رجال الأعمال الصينيين


الاحد 25 فبراير 2024 | 07:54 مساءً
رجل الأعمال الصيني زونغ تشينغهو
رجل الأعمال الصيني زونغ تشينغهو
العقارية

توفي رجل الأعمال الصيني زونغ تشينغهو، منذ قليل، الذي لقب بأغنى رجل في الصين خلال 2010، عن عمر 79 عاماً، حسبما أفادت شركته.

وفاة رجل أعمال صيني

تمكن رجل الأعمال الصيني، من تأسيس مجموعة "واهاها" المصنعة لـ المياه المعبأة والمشروبات الغازية والشاي وغيرها من المنتجات الغذائية في السوق الصينية.

وقالت شركة واهاها، في منشور عبر منصة "ويبو"، إن تشينغهو توفي الأحد بعدما "أثبت العلاج الذي كان يتلقاه لأحد الأمراض أنه غير فعّال"، جاء ذلك بعدما نُقل إلى المستشفى.

بيع المشروبات الغازية

ودخل زونغ تشينغهو عالم الأعمال في سن الـ 40 عاما، وبدأ في بيع المشروبات الغازية للأطفال، كما تمكن من تأسيس شركة "واهاها" في عام 1987، والتي أصبحت مجموعة عملاقة للمواد الغذائية وبدأت تُباع مشروباتها في متاجر وأكشاك في مختلف أنحاء الصين.

وأصبح تشينغهو في العام 2010 أغنى رجل في الصين مع ثروة تقدّر بنحو 8 مليارات دولار، كما واحتلّ في السنة الفائتة المرتبة 53 في قائمة أبرز الأثرياء الصينيين مع ثروة قدرها 5.9 مليار دولار، وفقا لما ذكرته مجلة فوربس.

وخلال السنوات الأخيرة، نوّعت شركة "واهاها" التي يعني اسمها "طفل يضحك" بالصينية، منتجاتها وباتت تصنّع حليب الأطفال والملابس.