بـ 233 ألف دولار.. BYD تكشف تفاصيل سيارة تنافس فيراري ولامبورجيني


الاحد 25 فبراير 2024 | 07:31 مساءً
سيارة تنافس فيراري
سيارة تنافس فيراري
العقارية

أعلنت شركة "بي واي دي" (BYD)، اليوم الأحد 25-2-2024، عن التفاصيل الكاملة لـ أغلى سيارة من إنتاجها، وهي سيارة عالية الأداء تعمل بالكهرباء بشكل كامل، بسعر 1.68 مليون يوان (ما يعادل نحو 233 ألف دولار)، لتتنافس مع سيارات تعمل بالوقود مثل "فيراري إن في" و"لامبورجيني".

سيارة تنافس فيراري ولامبورجيني

وكشفت الشركة في بث مباشر من شنغهاي، عن تفاصيل سيارة يانج وانج يو9 (Yangwang U9)، موضحة أنها ستُطرح بشكل مبدئي في السوق الصينية، مضيفة أن السيارة تبلغ سرعتها القصوى نحو 309 كم / ساعة.

سيارة كهربائية من BYD

وتعتبر شركة BYD، هي أكبر بائع للسيارات الكهربائية على مستوى العالم، متجاوزة "تسلا" في الربع الأخير من عام 2023، وتشتهر بتصنيع سيارات كهربائية بأسعار مناسبة، تقوم الشركة بتسويق نماذجها الفاخرة تحت العلامتين التجاريتين "يانغ وانغ" (Yangwang) و"فانغ تشينغ باو" (Fang Cheng Bao).

ومع اقتراب حرب الأسعار بعد إجازة رأس السنة القمرية الجديدة في الصين، تراهن الشركة العملاقة التي يقع مقرها في شينجن على أنه لا يزال هناك سوق للمنتجات الراقية التي توفر هوامش ربح أفضل.

إطلاق سيارات كهربائية

علاوة على ذلك، من المقرر إطلاق سيارات كهربائية أخرى باهظة الثمن تحت العلامة التجارية "يانغ وانغ" في وقت لاحق من هذا العام في الصين، بما في ذلك سيارة سيدان فاخرة تبلغ تكلفتها حوالي مليون يوان.