عاجل | طرح جديد لشقق الإسكان المتميز مساحة 93 متر "الأسعار والأماكن"


كراسة شروط شقق الإسكان المتميز

الاحد 25 فبراير 2024 | 12:42 مساءً
شقق الإسكان المتميز
شقق الإسكان المتميز
العقارية

شقق الإسكان المتميز 2024، كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن تفاصبل الطرح التكميلي بمشروع الإسكان المتميز والتي تطرحها الوزارة بمدينة العبور الجديدة.

شقق الإسكان المتميز 

وتطرح الوزارة ٨٣٩ وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين ٥٧م٢ و٩٣م٢، بمدينتي العبور وأسيوط الجديدتين، للذين لم يحالفهم الحظ، وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان وإتاحة كراسات شروط وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، على الموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان.

أنظمة سداد شقق الإسكان المتميز 

يتم استكمال سداد 20 % + (1 % مصاريف إدارية، و0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، وسداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقى ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

شروط حجز شقق الإسكان المتميز

وعلى مستوى شروط الحجز فإن التقديم يقتصر على للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية والتى سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

_ الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط.

_ أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

_ ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

_أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

ويضم الطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 89 و93 م2، والتخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، على عكس الطرح الأصلي الذي كان عن بأسبقية الحجز إلكترونيا.