سعر الدولار الآن في السوق الموازية.. يواصل الهبوط وصدمة للتجار


السبت 24 فبراير 2024 | 03:09 مساءً
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
محمد عصام

واصل سعر الدولار الآن في السوق الموازية، هبوطه قبل منتصف تعاملات السبت 24-2-2024، جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان مصر توصلها لاتفاق حول تطوير مشروع رأس الحكمة مما سيوفر سيولة تصل إلى 35 مليار دولار في غضون 60 يوما.

سعر الدولار الآن في السوق السوداء

تراجع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، اليوم السبت، ليخسر 14 جنيها من قيمته، مسجلا بين 49 إلى 50 جنيها وسط احجام ملحوظ من المتعاملين في هذا السوق، بعدما وصل إلى 63 جنيها قبل إعلان تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى.

اضطراب السوق السوداء

وانخفض سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، بعد اضطراب السوق السوداء وسط قلق تجار العملة، من دخول حصائل دولارية ضخمة، وإنعاش السوق المصرية بسيولة كبيرة، تحل أزمة المستوردين، وتخفف العجز الدولاري في البلا، ذلك ما سبب صدمة لكبار التجار المتلاعبين في أسعار العملة.

سعر جرام الذهب عيار 21 

ومع نزول الدولار في السوق الموازية، لأقل من 50 جنيها، هبط جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، لمستوى متقارب من 3000 جنيها للجرام وسط انخفاض في الطلب الفعلي على الذهب خلال الفترة الحالية وكذلك بسبب هبوط الدولار في السوق السوداء.

توقيع أكبر صفقة استثمار

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على التعقيب على مداخلات عدد من الإعلاميين والصحفيين المشاركين في مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر في مصر مع دولة الامارات العربية المتحدة، لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين بالبلدين.

وتعقيبًا على أحد الأسئلة الموجهة من الصحفيين والإعلاميين بشأن إبرام الصفقة، قال رئيس الوزراء إن استثمار الأصول الموجودة في أي دولة هو أمر مهم للغاية، ويحدث في كل دول العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يُقاس نجاح أي دولة بقدرتها على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.