بعد صفقة الـ 150 مليار دولار.. الحبتور يقدم عرضا لضخ استثمارات في العلمين الجديدة


السبت 24 فبراير 2024 | 02:55 مساءً
خلف الحبتور
خلف الحبتور
هشام العطيفي

كشف رجل الأعمال خلف بن أحمد الحبتور اليوم السبت، عن رغبته في استئناف مفاوضاته لضخ استثمارات جديدة بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بعد ساعات قليلة من توقيع صفقة مدينة رأس الحكمة باستثمارات متوقعة 150 مليار دولار.

صفقة الحبتور

وقال الحبتور عبر منصة إكس/ تويتر سابقا، إن إعلان المبادرة الاستثمارية التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر شكل حافزا كبيرا لدى عدد كبير من رجال الأعمال للاستثمار في أرض الكنانة مصر. وتشجيع رجال الأعمال للاستثمار يبدأ بوضع أسس منطقية وواقعية لأية عملية تهدف لإنجاحها وليس العكس.

وأضاف: وهنا أجدد رغبتي بالاستثمار في فندق ريغال هايتس Regal Heights Hotel الذي تم عرضه علينا في منطقة العلمين السياحية. حيث كنا دخلنا في مفاوضات لشرائه ولكن صدمنا بالأسعار الخيالية المطلوبة للبيع والتي تتخطى الواقع. وعرضنا للاستثمار في هذا الفندق كان وفقا للسعر المتوسط للغرف الفندقية في العالم، وهو النظام المعتمد عالميا في أهم المدن السياحية مثل نيويورك وباريس ولندن وبرلين ودبي. وإن نجحنا في الدخول كمستثمرين في هذا الفندق، نكون- بإذن الله- كبوابة لدخول المستثمرين من جميع أنحاء العالم .

عرض الحبتور يأتي للتأكيد على جاذبية الاستثمار في مصر بعد الإعلان عن أكبر صفقة استثمارية بقيمة 150 مليار دولار.

في غضون ذلك، كشفت مصادر عن أن رجل الأعمال خلف الحبتور تقدم بعرض للحكومة في أغسطس الماضي للاستثمار في العلمين الجديدة والتقى بمسئولي صندوق مصر السيادي بشأن ضخ استثمارات ضخمة في منطقة العلمين والساحل الشمالي قبل أن يعزف عن الاستثمار بسبب ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.