أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 2% وسط توقعات تأجيل خفض الفائدة


السبت 24 فبراير 2024 | 02:33 مساءً
أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام
العقارية

سجلت أسعار النفط، تراجعا بختام تعاملات أمس الجمعة، بنسبة وصلت إلى 3% عند التسوية، لتسجل خسائر أسبوعية بعدما أشار أحد صناع السياسات بالبنك المركزي الأمريكي إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يتأجل شهرين آخرين على الأقل.

أسعار النفط عالميا 

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، انخفاضا بنحو 2.05 دولار أو 2.5%، لينخفض سعر البرميل الواحد إلى مستوى 81.62 دولار للبرميل عند التسوية، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، هبوطا بنحو 2.12 دولار أو 2.7% إلى 76.49 دولار.

خسائر خام برنت الأسبوعية 

وسجل برميل خام برنت خلال الأسبوع، هبوطا بأكثر من 2%، بينما هبط الخام الأمريكي أكثر من 3%، لكن مؤشرات الطلب الجيد على الوقود والمخاوف المتعلقة بالإمدادات قد تؤدي إلى انتعاش الأسعار خلال الفترة القريبة المقبلة، وفق لما ذكرته وكالة رويترز.

تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة

وقال كريستوفر والر العضو بمجلس محافظي المركزي الأمريكي، في وقت سابق، إنه يتعين على صناع القرار في المركزي تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل، وهو ما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وكبح الطلب على النفط.

ويُبقى المركزي الأميركي سعر الفائدة عند نطاق 5.25-5.5% منذ يوليو، وأظهر محضر اجتماعه للسياسة الشهر الماضي أن معظم مسؤوليه يبدون قلقا من التعجل في تيسير السياسة النقدية.