شعبة البناء: نزول سعر طن الحديد 50% في هذه الحالة


السبت 24 فبراير 2024 | 01:34 مساءً
ارتفاع سعر طن الحديد في مصر
ارتفاع سعر طن الحديد في مصر
العقارية

علق أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، على تنفيذ صفقة رأس الحكمة، وتوفير 35 مليار دولار خلال شهرين، موضحا أن الصفقة ستتيح حصائل دولارية ضخمة تنعش خزينة الدولة وتساهم في القضاء على السوق الموازية.

مصير أسعار طن الحديد 

وتابع رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، في تصريح لـ " العقارية"، أن الشركات المنتجة لمواد البناء رفعت أسعار طن الحديد في السوق المصرية، بقيمة تصل لـ 3500 جنيه للطن خلال الأيام القريبة الماضية، رغم تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموزاية.

سعر طن الحديد في الشركات

كما أوضح رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، لـ العقارية، أن السعر الحالي لطن الحديد في الشركات المصرية غير عادي، موضحا أن السعر العادل للطن لا يتجاوز مستوى الـ 45000 جنيه.

توفير الدولار لمصنعي مواد الصلب

فيما أشار إلى أنه في حالة اتجاه البنوك لحل أزمة المستوردين وتوفير الدولار لمصنعي مواد الصلب بالسوق المصرية؛ ستتجه الشركات لتخفيض أسعار الحديد في مصر إلى مستوى عادل، دون وجود زيادات كبيرة مثلما يحدث في وقتنا الحالي.

نزول سعر طن الحديد 50% 

وتوقع رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، نزول سعر طن الحديد 50% في حالة توفير العملة الأمريكية بسعر البنك المركزي من قبل البنوك لمصنعي مواد الصلب في مصر مضيفا أن الفارق بين السعر الرسمي والسوق الموزية ما يقرب من 90%.