نجيب ساويرس يعلق على توقيع صفقة رأس الحكمة: المهم استقرار سوق الصرف


السبت 24 فبراير 2024 | 01:13 مساءً
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
العقارية

علق نجيب ساويرس رجل الأعمال، على توقيع صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولا مع شركاء من الإمارات، لتنفيذ مشروع سياحي بالساحل الشمالي، مع التوسع العمراني وخلق فرص عمل جديدة.

نجيب ساويرس 

وقال “ساويرس” عبر حسابه بمنصة “إكس” تويتر سابقًا، إن صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار، هي مشروع عقاري وليس صناعي أو زراعي".

وتابع رجل الأعمال المصري: "مش مهم.. المهم تدفق العملة الأجنبية وفك أزمتها واستقرار سوق الصرف والعمالة المصرية التي ستفتح لها فرص عمل جديدة ورفع مستوى العمارة والتنفيذ والتخطيط في مدينة جديدة عصرية مستوى في دبى.. والعقارات والفنادق تشغل صناعات كثيرة مثل الحديد والأسمنت والأثاث والمفروشات.

صفقة رأس الحكمة

وسجل سعر الدولار أمام الجنيه، تراجعا جديدا، مع بداية تعاملات اليوم السبت 24-2-2024 بالسوق الموازية، بعد إعلان تنفيذ صفقة رأس الحكمة، مع إنعاش خزينة الدولار بقيمة 35 مليار دولار خلال شهرين، بينها 15 مليارا ستحصل عليهم مصر خلال أسبوع.

سعر الدولار أمام الجنيه

وهوى سعر الدولار أمام الجنيه، بعد إعلان الحكومة عن تنفيذ صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار لصالح مصر، لينخفض خلال ساعات قليلة، بنحو 10 جنيهات ما يعادل نسبة 15% من قيمته بالسوق الموازية، وسط تراجع الطلب على شراء العملة الأمريكية بفعل قرارات الحكومة التي مكنت من إدخال لخزينة الدولة حصائل دولارية جديدة لحل أزمة الدولار في مصر.